أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

مجلس الغرف يصدر العدد الخامس من «الصناعات»
أصدر مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية مؤخرا العدد الخامس من مجلة «الصناعات البلاستيكية الكيميائية» التي تعنى بتسليط الضوء على القطاع الصناعي بوجه عام والصناعات البلاستيكية والكيميائية على وجه الخصوص باعتبارهما داعما قويا للاقتصاد الوطني.
وتضمن الاصدار حوارا مطولا مع صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار وصف فيه خطوة تملك الأجانب للعقار بأنه نقلة نوعية في اتجاه توفير المناخ المناسب للمستثمر وأن النظام الجمركي بالمملكة من أكثر الأنظمة العالمية انفتاحا، كما تطرق بالحديث الى المزايا والحوافز المتاحة التي تشجع دخول رؤوس أموال أجنبية ضخمة للبلاد.
وتناول الأستاذ إسماعيل علي أبو داود رئيس مجلس الغرف السعودية في مقاله الافتتاحي للعدد قضايا الطاقة والتحديات وتأثيرها على نمو الاقتصاد العالمي من خلال محافظة البترول على مركز الصدارة بين بدائل الطاقة بحيث تحقق التجارة النفطية مزيدا من التوسع.
وتضمن العدد مناقشة عدد من المختصين والصناعيين لمسألة توطين التقنية كقضية تحتاج للبحث وتقديم أطروحات وأكد المشاركون على ان توطين التقنية يختصر المسافات ويدعم المنتج السعودي لكسب المنافسة ويعزز الحاجة الى فتح الباب أمام الاستثمارات ذات التقنية العالية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved