أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون أمس
بدء الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون الكهربائي والمائي بدول المجلس
* الرياض واس:
بدأ وزراء الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم الاستثنائي للجنة التعاون الكهربائي والمائي وذلك بمقر الأمانة العامة بدول المجلس في الرياض.
وفي بداية الاجتماع ألقى معالي وزير الكهرباء والماء بدولة البحرين ورئيس الاجتماع الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة كلمة أوضح فيها ان هذا الاجتماع الاستثنائي سيناقش التعديلات المقترحة من المملكة حيال الاتفاقيات القانونية للنظام الأساسي وعقد التأسيس لهيئة الربط الكهربائي الخليجي.
واشار إلى ان وزراء الكهرباء والماء بدول المجلس قاموا بتوقيع الاتفاقية القانونية للنظام الأساسي وعقد التأسيس لهيئة الربط الكهربائي في دول الخليج في منتصف شهر يونيو من عام 1999م مفيدا ان جهات الاختصاص في الدول الأعضاء التي قامت بمراجعة هذه الاتفاقيات طلبت إجراء بعض التعديلات لعرضها خلال هذا الاجتماع واتخاذ ماهو مناسب حيالها. وأعرب في ختام كلمته عن أمله في التوصل إلى أمثل الحلول لانهاء إجراءات تسجيل هذه الهيئة والبدء في الخطوات الفعلية للوصول بمشروع الربط الكهرباء الخليجي إلى حيز التنفيذ بعد ذلك ألقى معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاستاذ جميل الحجيلان كلمة شكر فيها وزراء الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون على استجابتهم لدعوة الأمانة العامة لعقد اجتماع استثنائي من أجل استكمال البحث في مرحلة تأسيس مشروع الربط الكهربائي بين دول المجلس.
وعد مشروع الربط الكهربائي مشروعا اقتصاديا وامنيا لا غنى لدول المجلس عن الأخذ به وإنجازه.
واشار معاليه إلى صدور قرار المجلس الأعلى بإقامة هذا المشروع الحيوي المهم والموافقة على نظام الهيئة التي سيوكل اليها تنفيذ هذا المشروع والمكونة من ممثلي الدول الست في مجلس التعاون موضحا انه تم اختيار مدينة الدمام مقرا لتلك الهيئة حيث بادرت الدول الأعضاء إلى دفع ما تستوجبه المرحلة الحالية من انصبتها المالية.
ولفت معاليه في ختام كلمته إلى ان اجتماع اليوم سيناقش عدداً من الموضوعات التي تستوجب استكمال تسجيل المشروع لدى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved