أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

نصف مليار رسالة إليكترونية عبر الإنترنت يومياً
* القاهرة مندوب الإنترنت:
كشفت دراسة للمفوضية الاوروبية ان البريد الالكتروني عبر شبكة الانترنت ينقل يومياً نحو نصف مليار رسالة إعلان شخصية وان الرسائل عديمة الفائدة التي تكتظ بها صناديق البريد الإلكتروني تكلف المستخدمين 10 ملايين يورو 36.9 ملايين دولار سنويا وبما يعادل نحو عشرة ملايين دولار امريكي كل عام، وان تكاليف الاتصال بشبكة الانترنت اثناء قراءة والغاء البريد عديم الجدوى آخذة في التزايد.
واضافت الدراسة ان مشتركي الانترنت في مختلف انحاء العالم يدفعون ما يقدر بعشرة مليارات يورو وهم غافلون عن الامر لمجرد تلقيهم البريد عديم الجدوى.
واشارت الدراسة إلى ان التكنولوجيا الحديثة تمكن شركات التسويق عبر الانترنت من التعرف على ما يفضله المستهلكون عند اجراء اي استشارة او صفقة عبر الانترنت مما يتيح لتلك الشركات استهداف المستهلكين ويؤدي الى فيض الاعلانات المكررة غير المرغوب فيها.
وتتركز اعمال التسويق عبر الانترنت في الولايات المتحدة لكنها آخذة في النمو والانتشار في اوروبا.. وتسعى المفوضية الاوروبية لاستحداث تشريعات خاصة لحماية المعلومات دون الاضرار بالتطور التكنولوجي وذلك في مسعى لتقليل التكاليف الناجمة عن البريد عديم الفائدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved