أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

الشهيد الدرة يتصدر صور عام 2000م
* الرياض الجزيرة:
نجحت حملة منظمة دعت اليها منظمة اسلامية امريكية ودعمتها وسائل الاعلام العربية في اعادة صورة الشهيد محمد الدرة الى الصدارة بين الصور التي تمثل افضل الصور لعام 2000م في استطلاع الكتروني على شبكة الانترنت تجريه شبكة MSNBC الاخبارية الامريكية. وتجاوز عدد الذين صوتوا لصالح صورة الشهيد الدرة حتى الساعة 4. 30 من ظهر أمس الاربعاء1 .540 .693 شخص تمكنوا من دفع الصورة الشهيرة لاستشهاد الطفل الفلسطيني ذي الاثني عشر ربيعاً وهو يحتمي خلف ابيه حين قتله الاسرائيليون الى الموقع الاول في الاستطلاع.وكانت حملة اسرائيلية منظمة قد استبعدت الصورة من الموقع الاول في وقت سابق وقدمت عليها صورا خمسا اخرى كلها لحيوانات.
لكن مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية )كير( دعا المسلمين في الولايات المتحدة وفي انحاء العالم الاسبوع الماضي الى التدخل لمنع اسرائيل وانصارها من قتل الشهيد الدرة إلكترونيا بعد قتله جسديا.
وبدأت شبكة MSNBC استطلاعاً على الانترنت مطلع عام 2001م وكانت صورة الشهيد محمد الدرة التي تحمل عنوان «موت في غزة» واحدة من بين 49 صورة انتقتها الشبكة الاخبارية وعرضتها على متصفحيها كي يختاروا من بينها «صورة العام 2000» ونجحت في البداية حملات نظمها مسلمون في انحاء مختلفة من العالم ابراز صورة الشهيد الدرة ووضعها في اعلى قائمة صور العام بفارق كبير عما سواها.
وبعدما تنبهت القنصلية الاسرائيلية في مدينة لوس انجليس الامريكية للامر وجهت رسالة الى انصار اسرائيل في الولايات المتحدة داعية إياهم الى انقاذ الدولة العبرية من هذه «الورطة الالكترونية» كما جاء في صحيفة «نيويورك تايمز» التي اهتمت بالموضوع وصورته على انه محاولة اسرائيلية للحد من انتشار صورة قتل الشهيد الدرة وبقائها متصدرة التصويت على صورة العام الماضي.
ووجه ميعراف ايلون شاهار القنصل الاسرائيلي لشؤون الاتصال والعلاقات العامة في لوس انجليس رسالة الى انصار الدولة العبرية قال فيها ان صورة الشهيد الدرة تظهر «الاطفال وآباءهم يقودونهم الى مواقع تبادل النار» واضاف ان «الجالية المسلمة والعربية اثارت هجوما ضاريا لدعم هذه الصورة.. فندعوكم الى منافستهم والتفوق عليهم في النشاط والتنظيم وان تتكفلوا بألا تنجح هذه الصورة».
ودعا مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية «كير» المسلمين والعرب في الولايات المتحدة والعالم الى التحرك من اجل الرد على الحملة الاسرائيلية المضادة.
وقال المجلس «لنُر الاسرائيليين انهم لا يستطيعون ان يقتلوا الناس ويكذبوا ثم يحاولون مسح الادلة» واضاف اروهم انهم محقون حين وصفوا المجتمع المسلم بانه نشيط ومنظم ودعا المجلس في رسالة نشرتها وكالة «قدس برس» الى زيارة موقع:
2000readersasp survey#www.msnbc.com/modules/surveys/twip/yip
والتصويت لصالح صورة الشهيد الدرة التي تحمل اسم )موت في غزة(.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved