أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

محليــات

برئاسة الأمير سطام
مجلس منطقة الرياض استعرض خدمات المواطنين وسبل تشجيع الهجرة المعاكسة
* * الرياض واس:
رأس صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض ونائب رئيس مجلس منطقة الرياض مساء أمس الاول الثلاثاء جلسة المجلس لدورته الثانية للعام المالي 1421 / 1422ه بحضور وكيل امارة منطقة الرياض الاستاذ عبدالله البليهد وجميع اعضاء المجلس.
وقد استهل سموه الجلسة بحمد الله والثناء عليه وشكر الاعضاء على ما يقدمونه من دراسات قيمة وجهود متواصلة.
وقال الامين العام للمجلس سليمان القناص في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان المجلس استعرض ما حواه جدول أعماله من موضوعات اشتملت عليها تقارير لجان المجلس التحضيرية التي ستساهم ان شاء الله في الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.
وبيّن ان المجلس اتخذ بشأنها القرارات اللازمة وكان من ضمن تلك الموضوعات تأييد التوسع في انشاء المدن الصناعية خارج المدن الرئيسة ودعم الوسائل والاساليب التي تحقق ذلك من أجل تشجيع الهجرة المعاكسة من المدن الرئيسة الى البلدات الصغيرة في المحافظات المرتبطة على ان تراعي المعايير البيئية والصحية عند انشاء تلك المدن الصناعية.
واشار الى ان المجلس أطلع على ما عرضه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية عن تخصيص موقع لاقامة مدينة صناعية بمحافظة الزلفي حيث أقر المجلس ذلك.
وافاد القناص ان المجلس اكد اهمية الاسلوب التوعوي لاذكاء روح الرقابة الذاتية لدى المواطنين والمقيمين للمحافظة على نظافة أطراف مدينة الرياض وطرقها الرئيسية ومتنزهاتها وذلك عند اطلاع المجلس على التقارير التي تشير الى ما تسببه المخلفات والنفايات من تلوث بيئي وتأثيره على الجانب الصحي والجانب الجمالي للمدينة مما يستدعي ضرورة المحافظة عليها وعلى نظافتها.
واوضح ان المجلس أبدى ارتياحه لدى اطلاعه على الجهود المبذولة في افتتاح المدارس لهذا العام والعام الدراسى القادم «للبنين والبنات» وأوصى المجلس بدعم تلك الجهود ليتواكب افتتاح المدارس مع النمو المطرد للطلبة والطالبات. وبيّن الامين العام لمجلس منطقة الرياض ان المجلس أوصى بدعم وتطوير المراكز الصحية على الطرق الرئيسة بالمنطقة نظراً لما تقدمه من خدمات صحية جليلة للحجاج والمعتمرين وعابري طرق المنطقة واكد ضرورة دعم المنطقة بما تحتاجه من سيارات الاسعاف.
واشار الى ان المجلس اقر الاقتراح الخاص بايجاد أراضٍ مجاورة للمساجد لاقامة اوقاف عليها لتخصيص منافعها لتلك المساجد.
كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات والمقترحات الاخرى واتخذ بشأنها القرارات اللازمة واكد متابعة قراراته وتوصياته السابقة في جلسته الماضية.
وافاد القناص ان المجلس ابدى ارتياحه في ختام الجلسة لسرعة تجاوب الجهات الحكومية مع توصيات المجلس وقراراته.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved