أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

محليــات

رعى افتتاح المعرض الامني بمعهد العاصمة
الأمير سطام: نحاول بكل الوسائل ان نقضي على ظاهرة التفحيط ونعمل لايجاد بدائل للتخفيف عن الطرق المزدحمة
* * الرياض احمد القرني منصور البراك:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض صباح امس الاربعاء حفل افتتاح المعرض الأمني التوعوي الذي نظمه معهد العاصمة النموذجي ضمن فعاليات اسبوع المرور السابع عشر لدول مجلس التعاون الخليجي وقد كان في استقبال سموه عند وصوله مقر المعهد مدير عام معهد العاصمة الدكتور ابراهيم بن محمد القريشي ومديرو المراحل والأقسام بالمعهد بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اعد بهذه المناسبة والذي حضره صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عضو جمعية خريجي المعهد وعدد من سفرا ء دول مجلس التعاون الخليجي ومدير عام الادارة العامة للمرور العقيد فهد البشر ومدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء سلطان بن عايض الحارثي ووفود اسبوع المرور من دول مجلس التعاون الخليجي.. بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم أدى طلاب المعهد نشيدا بعنوان «سلام على صرح» ثم القى مدير عام معهد العاصمة الدكتور ابراهيم القريشي كلمة رحب فيها سمو الأمير سطام وقال ان منسوبي معهد العاصمة النموذجي ادارة ومعلمين وطلابا يشعرون بسعادة غامرة وهم يتشرفون باستقبالكم في هذا الصرح العلمي والحضاري تحت شعار « نحو جيل مروري واع» الذي يشارك فيه الأسرة الخليجية بهدف تقوية اواصر الأخوة والمحبة والألفة ورغبة من الجميع في توعية مواطنينا أهمية الأمن والسلامة وتبصيرهم بمخاطر الطريق والدعوة الى الحكمة والوعي بين المجتمعات الخليجية.
ونقل تحيات رئيس مجلس ادارة جمعية خريجي المعهد ابن المعهد البار صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبد العزيز واصحاب السمو والسعادة اعضاء مجلس الادارة وترحيب معالي وزير المعارف على تلبية دعوة المعهد في هذه المناسة السعيدة.
واضاف القريشي اننا نسأل الله تعالى ان يحقق الأهداف المتوخاة من مثل هذه المبادرات الخيرة والنوعية لما فيه تحقيق المصلحة العامة والعمل على توعية مجتمعاتنا لرسالتهم الوطنية.
اثر ذلك قدمت لوحة القائية بعنوان «حزام الأمان» من أداء طلاب المعهد بعد ذلك شاهد الجميع لوحة شعبية تحمل عنوان اسبوع المرور الخليجي «نحو جيل مروري واع » من كلمات الاستاذ يحيى عامر القحطاني وأداء طلاب المعهد.
اثر ذلك افتتح سمو الأمير سطام المعرض الأمني التوعوي الذي اقيم بهذه المناسبة ثم تجول في القرية المرورية وشاهد تدريبا حيا للطلاب على اتباع قواعد وانظمة المرور.
عقب ذلك صرح سمو الأمير سطام للصحفيين حول تجربة فصل الشرطة عن المرور ووصفها بانها واعدة وهي في البداية ولم تكتمل وهي مسؤولة عن مدينة الرياض فقط ولم تشمل المحافظات الاخرى مثل المجمعة والزلفى ووادي الدواسر فهي مسؤولة عن جزء من مدينة الرياض وهذه المسؤولية اثبتت وجودها وان شاء الله تبدو ثمارها قريبا.
وعن دور مجلس المنطقة في التخفيف من حوادث المرور اوضح ان مجلس المنطقة مسؤول عن كل ما يهم المواطن سواء المرور او غيره وعن مشكلة ازدحام الطرقات والشوارع خاصة وقت توجه الطلبة الى مدارسهم ووقت خروجهم اشار الى ان هذه مشكلة يواجهها رجال المرور وهناك دراسات لتفادي هذه الأشياء ويكون هناك بدائل لطرق تخفف عن الطرق المزدوجة.
وحول ظاهرة التفحيط التي تشهدها بعض الأحياء في مدينة الرياض اكد سموه ان الظاهرة موجودة ونحن نحاول بكل الوسائل ان نقضي عليها مشيرا الى انها في الوقت الحالي أقل مما كانت عليه سابقا مضيفا ان هناك جزاءات رادعة ففي اول مرة انذار وتوقيف السيارة ثم تصل لاحقا الى مصادرة السيارة. وعن جمعية الخريجين ودورها في تطوير المعهد قال سمو الأمير سطام ان صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية ورئيس الجمعية ادى مجهودا كبيرا والاعضاء كذلك ونتمنى لهم ان شاء الله التوفيق والنجاح .
بعد ذلك غادر سمو الأمير سطام مقر العاصمة مودعا بالحفاوة والتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved