أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

محليــات

أقيمت بمستشفى الملك سعود
نائب أمير القصيم افتتح ندوة مكافحة العدوى ويزور البدائع .. الأحد
* ü عنيزة عبدالله الفنيخ/ صالح ابا الخيل :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نظمت مديرية الشؤون الصحية بالقصيم بمستشفى الملك سعود بعنيزة حفل افتتاح الندوة الوطنية لمكافحة العدوى وعند وصول سموه لمقر المستشفى كان في استقباله محافظ محافظة عنيزة الأستاذ عبدالله السليم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد الطيب ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور ياسر الغامدي.
وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى الدكتور عبدالرحمن كركمان المشرف العام على المستشفى كلمة رحب فيها بسمو الأمير والحضور مشيراً إلى أن مستشفى الملك سعود بعنيزة يعتبر ثاني أكبر مستشفى بالمنطقة بسعة 350 سريراً وتوجد به كافة التخصصات العامة وبعض التخصصات الدقيقة حيث يتوفر مركز للتأهيل الطبي الذي يخدم منطقة القصيم.
ثم ألقى الدكتور ياسر الغامدي مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم كلمة أشار في بدايتها أن القطاع الصحي بالمنطقة تواصلاً وحماساً بتواصل سمو الأمير مع هذا القطاع مشيرا إلى أن مستشفيات المنطقة باستطاعتها التعامل مع 99% من الحالات المرضية الواردة إليها وأن الإحالة لخارج المنطقة بات ضئيلاً.
بعد ذلك قدمت الشؤون الصحية بالقصيم درعاً تذكارياً لسمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد نائب أمير منطقة القصيم سلمه الدكتور ياسر الغامدي.
ثم قام سموه بافتتاح معرض الكتاب المصاحب لهذه الندوة ومعرض الأجهزة الطبية كما افتتح وحدة العناية القلبية وغرف كبار الشخصيات وتجول في أجنحتها واستمع إلى شرح عنها ثم غادر سموه مقر المستشفى ثم انطلقت فعاليات الندوة بمحاضرة للجمهور باللغة العربية بعنوان )التعريف بالمضادات الحيوية وطرق استخدامها للدكتور يوسف العومي(.
وقد أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي في تصريح صحافي بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم كان دافعاً لنا وهذه الرعاية تأتي امتداداً للدعم الذي يحظى به القطاع الصحي في منطقة القصيم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في متابعته الدائمة والحضور الدائم للأنشطة والفعاليات التي تقام بالمنطقة مؤكداً بأن الندوة الوطنية لمكافحة العدوى تعد من الندوات المهمة للغاية لأن المستشفى لديه اللقاءات والإمكانات في إدارة مثل هذه الفعاليات.
وعن التجهيزات بالمستشفى وافتتاح سمو الأمير لوحدة العناية القلبية ودعم لجنة أصدقاء المرضى للمستشفى قال: لقد عودنا أهل القصيم الخيرون على الدعم والتبرع ومساندة القطاع الصحي بالمنطقة وما شاهدته اليوم كان مثار الدهشة والإعجاب.
من جهة ثانية يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بزيارة تفقدية لمحافظة البدائع يوم الأحد القادم. صرح بذلك محافظ البدائع عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس وأوضح أنه سيتم استقبال سموه بمقر المحافظة من قبل الأهالي ومديري الدوائر الحكومية وبعد الاستقبال سيقوم سموه بتفقد مبنى الإمارة والمرافق التابعة له وبعد ذلك سيتوجه لزيارة بلدية المحافظة للاطلاع على المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ ثم يتوجه سموه لزيارة محكمة البدائع وكذلك كتابة العدل حيث سيكون في استقباله قاضي البدائع الشيخ محمد بن صالح السحيباني وكاتب عدل البدائع الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز السلامة. وبعد ذلك سيتوجه سموه إلى مركز احتفالات البدائع حيث يتم إعداد برنامج خطابي بهذه المناسبة ثم يتناول ومرافقوه الحضور طعام الغداء في صالة المركز.
وسيشرف سموه بعد عصر اليوم نفسه الاجتماع السنوي لجمعية البدائع الخيرية وذلك بمقر صالة روضة الأطفال التابعة للجمعية وهو اجتماع الجمعية العمومية للعام 1420 - 1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved