أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بموافقة سامية كريمة .. وفي رحاب جامعة الملك سعود
رؤساء اقسام علوم الحياة بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي يلتقون بالرياض
* الجزيرة خاص:
عقد في رحاب كلية العلوم بجامعة الملك سعود بالرياض يومي 23 24/12/1421ه اللقاء الأول لرؤساء اقسام علوم الحياة بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك عقب الموافقة السامية الكريمة بعقد اللقاء الذي يهدف في مجمله لتوسيع قاعدة التعاون والتشاور والتنسيق بين اقسام علوم الحياة بجامعات الخليج بما يخدم المسارين التعليمي والبحثي في هذا المجال الحيوي والهام.
وكان قسم النبات والأحياء الدقيقة وقسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة الملك سعود قد شهد تحركات تنظيمية مكثفة استعدادا لاستقبال ضيوف اللقاء الذين بدأ توافدهم على مدينة الرياض قبل يوم من بداية عقد اللقاء. وقد شارك في هذا اللقاء كل من سعادة الاستاذ الدكتور رضا حسن الحسن من كلية العلوم جامعة الكويت والاستاذ الدكتور عصام حسنين غانم والدكتور هاشم أحمد السيد من كلية العلوم جامعة البحرين والدكتور عبد الله احمد منشي من كلية العلوم جامعة أم القرى والاستاذ الدكتور محمد حسنين سليمان من كلية العلوم جامعة الامارات والدكتور عبد العزيز يحيى الكندي من كلية العلوم جامعة السلطان قابوس والدكتور عثمان بن عبد الرحمن الصقير من كلية العلوم فرع جامعة الملك سعود بالقصيم والدكتور حسين مانع الوادعي من كلية العلوم جامعة الملك خالد والاستاذ الدكتور محمد عمر طاهر من كلية العلوم جامعة الملك عبد العزيز.
كما شارك من كلية العلوم بجامعة الملك سعود كل من الاستاذ الدكتور عبد الله بن صالح الخليل أمين لجنة رؤساء اقسام علوم الحياة بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس قسم النبات والأحياء الدقيقة والدكتور عوض بن متيريك الجهني رئيس قسم علم الحيوان والاستاذ الدكتور ابراهيم بن عبد الواحد عارف وكيل كلية العلوم للشؤون المالية والادارية.
وكانت اللقاءات قد شهدت مناقشة مقترحات المشاركين في اللقاء لتفعيل عمليات التشاور والتعاون والتنسيق بين هذه الأقسام وتوفير السبل الكفيلة بانجاحها وذلك بما يخدم الدارس والباحث في هذه الجامعات على حد سواء. كما شمل برنامج اللقاء عددا من الزيارات الخارجية للضيوف كان من أبرزها زيارة مركز الملك عبد العزيز التاريخي وزيارة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والتي شهد خلالها الضيوف احدث الأساليب العلمية والتقنية التي دخلت المملكة العربية السعودية مؤخرا. صرح بذلك سعادة الاستاذ الدكتور عبد الله بن صالح الخليل أمين لجنة رؤساء اقسام علوم الحياة بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس قسم النبات والأحياء الدقيقة بكلية العلوم بجامعة الملك سعود والذي شكره بدوره معالي الاستاذ الدكتور مدير الجامعة وسعادة الاستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الحسن عميد كلية العلوم .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved