أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بحضور الأميرة عبطاء
اختتام فعاليات الندوة العلمية لمكافحة المخدرات بالمدينة وسط إقبال جيد
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
بحضور سمو الأميرة عبطاء الرشيد حرم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اختتمت فعاليات الندوة العلمية النسائية لمكافحة المخدرات، التي تنفذها ادارة مكافحة المخدرات بالمدينة بالتعاون مع ادارة الاشراف التربوي بالمدينة.. وقد القيت محاضرة حول الرعاية اللاحقة للمدمن، ثم بدأ برنامج الاختتام بآيات من الذكر الحكيم.
ثم عرض فلم اشتمل على محتويات المعرض الذي نظمته الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالمدينة ومجموعة من الصور للأنواع المختلفة من المخدرات الطبيعية، والتوليدية والصناعية، وقد تولت التعليق عليها الاستاذة نوال حسن ناظر مساعد الاشراف التربوي، والاستاذة بركة بايعقوب.
ثم ألقت مديرة الاشراف التربوي د.نورة البقعاوي كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة وشكرت سموها على تشريفها لبرنامج الاختتام للندوة العلمية لمكافحة المخدرات.
واشادت بجهود سموها للنهوض بمجتمع طيبة الطيبة كما شكرت اعضاء اللجان التي تتولى تنفيذ الندوة . ثم القت الاستاذة نزيهة عبد السلام المدني المشرفة على اللجان المنفذة للندوة كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة وقالت ان هذه الندوة تهدف الى توعية العنصر النسائي بالاضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات وتوضيح الخطوات السليمة التي يفضل اتباعها لمعالجة المشكلة من قبل الأسرة والمجتمع ومشاركة العنصر النسائي في مجال مكافحة المخدرات، كما تهدف الى زيادة روابط التعاون بين اللجنة الوطنية والجهات التعليمية النسائية، وتساهم في تدريب الأخصائيات الاجتماعيات والمشرفات التربويات ومديرات المدارس للتعرف على سلوك المدمن واسباب الإدمان ودوافعه ليقمن بدورهن بتوعية الطالبات بالاضرار الجسيمة للمخدرات وصولا الى حماية الأسرة والمجتمع، وتقدمت بالشكر والامتنان لسمو الأميرة لتشريفها برنامج الاختتام . ثم تلت الاستاذة سلافة بري التوصيات التي خلصت اليها الندوة. وفي الختام تفضلت سمو الأميرة بتوزيع الشهادات التقديرية ثم قدمت مديرة الاشراف التربوي د.البقعاوي درعا تذكاريا لسمو الأميرة.
ذكرت ذلك الاستاذة ماجدة طاهر ادريس احدى عضوات اللجنة العلمية والاعلامية التي تتولى تنفيذ فعاليات الندوة العلمية النسائية لمكافحة المخدرات بالمدينة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved