أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الاخيــرة

بجهود ناجحة قادها ابن معمر
التنازل عن ثلاثة قتلى وعتق ثلاثة محكومين من قرية المكرة بالطائف
* * الطائف - مكتب الجزيرة:
قاد معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومجموعة من أهل الخير جهودا خيرة للصلح بين متنازعين في بلاد بالحارث في قضية شائكة ذهب فيها ثلاثة قتلى وحكم بالقصاص على ثلاثة آخرين من قرية واحدة وبعد وساطات ولقاءات لعدة أشهر أثمرت جهود معالي محافظ الطائف ورجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالله بن دريويش الحارثي والشيخ صبحي بن يحيى الحارثي والشيخ زيد بن محسن الحارثي في التوفيق بين ورثة القتلى الثلاثة والمحكومين بالقتل الثلاثة.. مقابل تنازل كامل من المحكومين عن أملاكهم في قريتهم "المكرة" في بلاد بالحارث وفيلا في مكة المكرمة مقدمة من الشيخ عبدالله بن دريويش الحارثي قيمتها مليون ريال وما تفضل به آخرون من أهل الخير من طريق معالي محافظ الطائف.
هذا .. وصدر بهذا الصلح الذي أبقى على حياة ثلاثة من أبناء المكرة في بالحارث وأحل الوئام والوفاق بين ورثة القتلى وورثة المحكومين، صدر به صك شرعي من قاضي محكمة الطائف الشيخ صالح بن سليمان العقلان. وكان لهذا الصلح صدى واسع في كافة أنحاء محافظة الطائف حيث قوبلت نتائجه بالارتياح والرضا.
يذكر ان كثيرا من أبناء الطائف لهم جهود كثيرة وناجحة في قضايا الصلح وعتق الرقاب وفي مقدمتهم معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر والشيخ عبدالله بن دريويش الحارثي الذي يغرم من ماله في هذا السبيل الخير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved