أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الاخيــرة

خلال رعايته حفل مشروع تطوير قسم التقنية بكلية الرياض.. الضلعان
تطوير شامل لكليات التقنية بالمملكة قريباً
* * الرياض - عمر اللحيان:
أعلن معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني محمد بن سليمان الضلعان عن وجود توجه لدى المؤسسة للاستمرار في مشروع التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لتطوير برامج التعليم الفني في المملكة وقال الضلعان في تصريح صحفي ان المؤسسة ستبدأ من خلال اتفاقية ثانية مع الوكالة بتطوير شامل لجميع الكليات التقنية وما تضمه من تخصصات وأقسام.
وأشار الى أن التعاون بين المؤسسة والوكالة مستمر من خلال الاتفاقية التي وقعت بين حكومة البلدين موضحاً ان المؤسسة بدأت في التعاون مع الوكالة منذ عام 1975م من خلال معهد الالكترونيات ثم تطور التعاون ليشمل تطوير قسم التقنية الالكترونية في الكلية التقنية بالرياض الى جانب تطوير المعاهد الفنية.
وأبان الضلعان ان اتفاقية التعاون بين المؤسسة والوكالة تشمل تطوير الخطط الدراسية والاستفادة من الخبراء اليابانيين والابتعاث.
وكان معالي محافظ المؤسسة محمد الضلعان قد حضر ظهر أمس الحفل الختامي لمشروع التعاون مع الوكالة لتطوير برامج التقنية الالكترونية في الكلية التقنية بالرياض والذي اقامته الكلية وذلك بحضور السفير الياباني في المملكة السيد شوتادواو شيما وممثلي الوكالة وعدد من المسؤولين بالتعليم الفني.. وقد ألقى السفير الياباني كلمة أوضح فيها أن هذا المشروع يمثل العلاقات اليابانية السعودية المتميزة والعميقة والتي بدأت على وجه الخصوص منذ زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لليابان عام 1996م كما شهد عام 1998م زيارة فريدة لسمو ولي العهد لليابان والتي اثمرت عن توسيع نطاق التعاون بين البلدين.
وأكد ان المملكة حالياً تدخل نظام تعليم أكثر تقدماً يتواءم مع المعايير الدولية واحتياجات سوق العمالة المحلية.
بعدها القيت كلمات من قبل الدكتور سعيد بن تركي الملة المشرف العام على ادارة شؤون الكليات التقنية وعميد الكلية الدكتور أحمد العيسى وممثلي الوكالة أكدوا فيها أهمية هذا المشروع في تطوير قسم التقنية الالكترونية في الكلية.
بعد ذلك القى معالي المحافظ كلمة عبر فيها عن سعادته للنتائج التي تحققت من اتفاقية التعاون بين المؤسسة والوكالة والتي ساهمت في تطوير التعليم الفني في المؤسسة مشيراً إلى أن التعاون سيستمر بين المؤسسة والوكالة.
بعد ذلك سلم المحافظ درعاً للسفير الياباني ولممثلي الوكالة كما سلم السفير الياباني درعاً لمعالي المحافظ وشهادة شكر للمشرف على الكليات التقنية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved