أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

طبيب سنغافوري يبتكر ساعة لقياس ضغط الدم
* سنغافورة د.ب.أ:
ذكرت التقارير أمس الاربعاء أن طبيبا من سنغافورة ابتكر ساعة لقياس ضغط دم الشخص الذي يرتديها، لا تتميز وحسب بأنها أسهل في الاستخدام من الوسائل الاخرى، ولكنها تهدف أيضا إلى تحسين قدرة الاطباء على التنبؤ بحدوث نوبات قلبية.وصرح الطبيب تينج تشون منج، الذي سجل باسمه براءة الاختراع الذي أطلق عليه ميدي ووتش في الولايات المتحدة واليابان وسنغافورة، لصحيفة بيزينيس تايمز بأن الجهاز يحتوي على أداة لقياس ضغط الدم على فترات زمنية منتظمة طوال اليوم، وهي الطريقة المعروفة بقياس ضغط الدم المتحرك.
وقال تينج: ان قياس ضغط الدم بهذه الطريقة يتم حاليا بطريقة حبس الهواء ثم إطلاقه مرة أخرى، حيث يلف حزام ضخم حول ذراع المريض يتم نفخه بالهواء وتفريغه على فترات لقياس الضغط، وهي طريقة مرهقة وتستغرق بعض الوقت. وأضاف أن الحزام يتسبب أحيانا في حدوث طفح جلدي أو كدمات.
وهناك طريقة أخرى تتم من خلال الشريان، حيث توضع إبرة في شرايين المريض، مما يتطلب أن يظل المريض بدون حراك حتى يتم قياس الضغط.وقال تينج: انه يعتبر الساعة ثورة في أساليب قياس الضغط، وأنه يأمل في "أن تتحسن قدرة الاطباء على التنبؤ بحدوث جلطات أو نوبات قلبية لمرضاهم".
وقال تينج: ان ميدي ووتش هي أصغر جهاز لقياس الضغط في العالم. وتينج هو رئيس شركة هيلث ستيت إنترناشيونال المتخصصة في تطوير أجهزة طبية لمراقبة العمليات البيولوجية في الجسم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved