أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

مساء اليوم في ختام مباريات الجولة العشرين لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال يأمل بتجاوز الشباب والمنافسة على الصدارة
بين القادسية والبقاء عقبة الاتفاق
النجمة وسدوس وتعادلهما سيعلن هبوطهما الرسمي
* * كتب - خالد المشاري:
تستكمل مساء اليوم الخميس لقاءات الجولة العشرين من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال اللقاءات الثلاث التي ستجمع الهلال والشباب في )الرياض( والاتفاق والقادسية في )الدمام( والنجمة وسدوس في عنيزة مساء.
الهلال X الشباب
سيقام هذا اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وهو لقاء هام جداً للفريق الهلالي الذي مازال يتطلع للصدارة في حالة تعثر الأهلي )أمس( أو في مبارياته القادمة ومتى ماتعثر الأهلي وواصل الهلال انتصاراته في بقية لقاءاته فستكون الصدارة ومميزاتها من نصيبه. وسيدخل الفريق لقاء اليوم وهو بمركز الوصافة إلى ماقبل مباريات )الأمس( ومازال مستواه متوسط وتأمل جماهيره ان يعيد الفريق هيبته وقوته المعروفة لتعيش في اطمئنان قبل خوض فريقها للمواجهة الحاسمة أمام الأهلي يوم الخميس القادم ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد وكذلك بطولة النخبة العربية ولاشك أن الهلال بحاجة لمراجعة حساباته وترتيب أوراقه ليعود منافساً قوياً فمستواه الحالي سلبي ولاعبوه انخفضت مستوياتهم كثيراً ولقاء اليوم أمام الشباب القوي فرصة للفريق لتحسين وضعه.
أما الفريق الشبابي فسيدخل لقاء اليوم بأعصاب هادئة نظراً لفقدانه فرصة المنافسة على المربع الذهبي مبكراً ولن يطمح لأي شيء سوى تحسين مستواه وتأكيد استعداده لمسابقة كأس ولي العهد ومشاركاته الخارجية .
وبما أن الفريق خسر أمام الهلال في الدور الأول فسيسعى اليوم لرد اعتباره وتعويض خسارته من الهلال.
الاتفاق X القادسية:
سيشهد استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم لقاء التنافس التقليدي الذي سيجمع القادسية والاتفاق وهو اللقاء المصيري والحاسم لفريق القادسية الذي مازال يبحث عن طوق النجاة من الهبوط فالفريق في المركز العاشر برصيد )16( نقطة وقد تلقى يوم الأحد الماضي خسارة غير مستحقة من الاتحاد )2/3( حيث فرط لاعبو القادسية بجميع فرص الفوز التي سنحت لهم بما فيها ضربة الجزاء التي أهدرها صالح القنبر .. واليوم سيواجهون المنافس التقليدي الاتفاق الذي كسبهم قبل أيام ضمن دور ال16 لمسابقة كأس سمو ولي العهد ولن يكون أمامهم اليوم أي خيار سوى حسم اللقاء لصالحهم ليضمنوا وبنسبة كبيرة البقاء في الممتاز كما أن مواجهة النجمة وسدوس مع بعضهما سيكون لصالح القادسية الذي إذا أراد البقاء فما عليه سوى اللعب بأفضل مستوى ليتمكن من الفوز وبالتالي تصبح آماله بالبقاء كبيرة جداً.
أما الاتفاق فإن هذا اللقاء لايعني له أي شيء وإنما مجرد للتاريخ والاستعداد الجدي لما تبقى من مسابقة كأس سمو ولي العهد وبما أن هذه المباراة لاتهم الاتفاقيين فإنه يتوقع ان يشرك مدرب الاتفاق بعض الوجوه الجديدة للوقوف على مستوياتهم وإراحة العناصر الأساسية من كأس ولي العهد.
النجمة X سدوس
لقاء النجمة وسدوس الذي سيقام علي ملعب التعليم بعنيزة يعتبر من أهم لقاءات اليوم لكونه سيحدد مصير الفريقين في البقاء أو الهبوط ففوز أحدهما سيمنحه فرصة البقاء أما تعادلهما وفوز القادسية على الاتفاق فهذا يعني هبوطهما مع بعض للدرجة الأولى وبصورة رسمية بالنسبة للنجمة.. وهبوط )انتظار( بالنسبة لسدوس.. ولكن يأمل الفريقان بالفوز على أمل خسارة القادسية ومستوياتهما متكافئة لذلك المباراة ستكون صعبة فالكل مهيأ للكسب والكل يبحث عن الفوز للتمسك بآخر أمل من أجل البقاء.. وفوز سدوس سيؤكد هبوط النجمة في حالة تعادل القادسية وفوز النجمة وخسارة القادسية ستمنح الفرصة لهذا الثلاثي لضمان البقاء حتى الجولة الأخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved