أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بلاقيود
نجوم الألقاب
محمد الشنيفي
أتذكر مشوار اللاعب الكبير ماجد عبدالله مع النصر وأحفظه جيداً مع المنتخب الوطني... فالذاكرة مازالت تختزن الكثير من انجازات وإبداعات السهم الملتهب.
*عندما أتحدث عن ماجد وذكراه العطرة لا لكي أثير مواجع النصراويين ومقارنة هجوم فريقهم بالأمس وحاله اليوم لكن ما دفعني لذلك محاولة إلقاء الضوء على القدرة الهائلة التي تمتع بها ماجد وثبات مستواه إبان فترته الذهبية واستمرار توهجه على البساط الأخضر بالرغم من تتابع الألقاب وتسليط الأضواء واتساع حجم المعجبين بالإضافة للعروض الدعائية من العديد من المهتمين بهذا الجانب!
*فماجد عبدالله مع ما حظي به من اهتمام جماهيري وإعلامي ظل النجم الحاسم في معظم المباريات والنجم المحبوب الذي يقدم أرقى فنون الكرة وأجملها. فلم يتقاعس في مباريات أو يهبط مستواه الفني في أخرى. بل كان الورقة الرابحة لفريقه ومنتخب بلاده.
*التميز الماجدي يفتقده اليوم نجوم الألقاب.. نجوم الاحتراف الذين لا يستطيع أقرب الناس إليهم التنبؤ بما سيقدمون حتى أصبحت ظاهرة تقلق المهتمين بكرة القدم السعودية.
*فمثلاً عبيد الدوسري، حمزة ادريس، مرزوق العتيبي، سامي الجابر، عبدالله الشيحان والعديد ممن يعول عليهم الجمهور الرياضي الكثير وينتظر منهم اثراء ملاعبنا الرياضية بمباريات كبيرة وقوية. نجدهم غير قادرين على الاستمرار بنفس المستوى فمرة في القمة ومرات في القاع وكثيراً ما خذلوا مدربيهم وجماهيرهم وكأنهم هواة لم يحترفوا الكرة!
*فإذا كنا نعلم ان الألقاب والجوائز والعروض الدعائية حوافز للاعبين من أجل تقديم الأفضل نتمنى ألا يعتبرها هؤلاء شهادات الوصول للكمال الكروي!!
***
* أشياء وأشياء

*احترف فهد الغشيان وفؤاد أنور وسامي الجابر خارجياً فعادوا أشباه لاعبين فهل يعيد اتحاد الكرة النظر في موضوع الاحتراف الخارجي قبل ان يتساقط النجوم الواحد تلو الآخر؟
* هل يعتزل اللاعب فيصل أبوثنين الكرة قبل ان يمثل المنتخب الوطني ؟ أم تأتيه الفرصة في آخر المشوار مثلما حدث للاعب النصر صالح المطلق!!
* أحمد جميل هل يعاني من إصابة مزمنة؟ أم أن الأحوال الاتحادية ملبدة بالغيوم؟ وهل ستكون نهايته كنهاية عبدالله غراب؟
* صفوت الهلال أعاد للأذهان تخبطات دابو الفنية مع الأهلي فهل يخسر الرهان من راهنوا على فشل بلاتشي ونجاح صفوت كما خسر من راهنوا على نجاح دابو في تدريب الأهلي؟
*بعد أن شاهدنا الكثافة الجماهيرية للطائي والرائد هل يطلب الشبابيون نقل مبارياتهم خارج العاصمة بحثاً عن الجماهير؟
*أهلاً بالطائي في دوري العمالقة.. فمن الظلم ان يحرم الجمهور الرياضي من متابعة كرة الطائي الأنيقة!!
*شاهدنا سدوس تلفزيونياً فلم نشاهد الخشونة التي نعت بها الفريق.. فريق يلعب الكرة الحديثة لكنه يفتقد البديل المماثل للأساسي!!
*ثلاث محطات للاعب صالح الداوود... الدرعية ثم الشباب ثم النصر فما هي محطته الرابعة؟؟

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved