أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في الجولة الثانية عشرة لدوري ناشئي الممتاز
الهلال يتأهب لإعلان هبوط الاتحاد..والأهلي يخطط للصدارة عن طريق نجران.. والفتح واليرموك في لقاء متكافىء
* كتب طارق العبودي:
تدخل منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تحت 16 سنة اليوم منعطفاً هاماً وحساساً يتمثل في الجولة الثانية عشرة التي تحمل أهمية كبرى لأغلب الفرق المشاركة بل تهم جميع الفرق باستثناء نجران الذي تأكد هبوطه بلا جدال.
وتكمن أهمية نتائج مباريات هذه الجولة في أنها ستكشف هوية الفريق الأقرب لخطف البطولة بعد أن انحصر التنافس في المقدمة بين الثلاثي "الشباب والنصر والأهلي" كما أنها ربما تعلن رسمياً هوية الفريق الذي سيرافق نجران إلى دوري المناطق خصوصاً إذا ما تعثر الاتحاد أمام الهلال ولو بالتعادل.
* وستقام اليوم ثلاث مباريات تجمع الهلال والاتحاد في الرياض والأهلي ونجران في جدة والفتح واليرموك في الاحساء.
على ان تستكمل الجولة غداً الجمعة بمباراة مهمة وحاسمة تجمع الشباب والنصر و تعني نتيجتها الشيء الكثير للفريقين.
الهلال * الاتحاد
يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة 50.3 عصرا.. وتعتبر هذه المباراة هامة جداً للفريقين رغم بعدهما عن المنافسة حيث يسعى الهلال للكسب لتحسين موقعه في سلم الترتيب بعد ان ابتعد عن خطر الهبوط قليلاً إثر تحسن عروضه ونتائجه في الجولات الثلاث الماضية.. لذلك سيبحث من بداية المباراة عن الكسب وهو مؤهل له إذا ما واصل صحوته "المتأخرة" فيما ليس أمام الاتحاد إلا الفوز والفوز فقط إن هو أراد بدء رحلة الهروب من موقع الخطر حيث بات أكثر المهددين بمرافقة نجران إلى دوري المناطق.
للهلال 16 نقطة يحتل بها المركز السادس بفارق الأهداف خلف الفتح واليرموك وفوزه اليوم سيدفع به مباشرة للمركز الرابع لو تعادل منافساه الفتح والبرموك.
اما الاتحاد فلديه 10 نقاط يحتل بها المركز السابع "ما قبل الأخير" وسواء فاز أو خسر فلن يبرح مركزه لكن فوزه سيعطيه دافعاً لتكراره في الجولتين القادمتين على أمل البقاء.
* الاهلي * نجران
يلتقيان في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة الساعة 15.4 عصرا.. وهذه المباراة تعد من طرف واحد وهو الأهلي الذي يهمه الفوز كثيراً ليتمسك بمنافسته الجادة منتظراً أي سقوط للشباب المتصدر ووصيفه النصر في الجولتين المتبقيتين من عمر الدوري.
فيما لا تهم نتيجتها فريق نجران من قريب أو بعيد حيث تعد بالنسبة له أداء واجب ليس إلا بعد ان تأكد هبوطه الى دوري المناطق.
للاهلي 20 نقطة يحتل بها المركز الثالث وسيقفز للمركز الثاني لو فاز الشباب غداً على النصر.
أما نجران فليس لديه سوى نقطتين، يقبع بهما في ذيل القائمة.
* الفتح * اليرموك
يلتقيان في ملعب نادي الفتح بالأحساء عند الساعة 30.3 عصراً وتعد هذه المباراة هامة جدا لكليهما لأن الفائز بها سيضمن موقعاً له بين فرق الوسط فيما الفريق الخاسر سيدخل في دائرة الخطر وخصوصاً إذا ما تمكن الاتحاد من الفوز على الهلال.
الفريقان متعادلان في المستوى والنقاط والترتيب حيث يمتلك كل منهما 16 نقطة وان كان الفتح يحتل المركز الرابع بفارق الاهداف امام منافسه.
هذه المباراة لا تحتمل التفريط فالخسارة قد ترمي بالفريق الخاسر في دائرة الخطر الحقيقي.
* غداً الجمعة ستقام أهم وأقوى المباريات بين الشباب المتصدر ووصيفه النصر في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب والفائز منهما سيضع أولى قدميه على منصة التتويج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved