أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

تقنية المدينة عضو في الجمعية الأمريكية لوكلاء السفر
*المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
تم قبول الكلية التقنية بالمدينة المنورة كعضو في الجمعية الامريكية لوكلاء السفر.
ذكر ذلك عميد الكلية التقنية بالمدينة المنورة د. يوسف بن حمزة المزيني الذي قال ان لهذه الجمعية مكانة علمية وعالمية في مجال السفر والسياحة وعضوية الكلية فيها ستعود على الطلاب واعضاء الهيئة التعليمية بالتخصص بالفائدة من خلال النشرات والدوريات والمجالات وموقع الانترنت المخصص للاعضاء وكذلك الدورات التدريبية والمناهج التي سوف تتاح من خلال هذه العضوية.
وكان مجلس الكليات التقنية المنعقد بالمدينة المنورة خلال الشهر الماضي قد وافق على افتتاح تخصص السياحة والسفر بالكلية التقنية بالمدينة المنورة.
واثنى المزيني على الدعم السخي الذي تلقاه الكلية التقنية من معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان ومن المشرف العام على شؤون الكليات ورئيس المجلس العلمي د. سعيد بن تركي مله واللذان يبذلان قصارى جهدهما في سبيل تطوير ودعم مخرجات الكليات التقنية.
من جانب اخر ذكر رئيس قسم التقنية الادارية عبدالله بن علي التمام ان القسم قد اكمل استعداداته لافتتاح تخصص السفر والسياحة حيث سبق وتمت الاستعانة بعدد من الخبراء في المجال لصياغة المناهج المناسبة.
وعن الاتفاقية قال انها تشكل دعما قويا للتخصص وللطالب وللشهادة التي يحصل عليها مؤكدا على حرص الكلية بان تكون مناهجها موافقة لمتطلبات سوق العمل وذات طابع دولي حيث يتم الاستفادة من الخبرات الدولية لمواكبة التطور التقني السريع.
يذكر ان الكلية التقنية بالمدينة المنورة قد وقعت في وقت سابق اتفاقية مع الجمعية الامريكية للفنادق والموتيلات واتفاقية مع شركة اوراكل لقواعد معلومات الحاسب الآلي.
وتمنح الكلية درجة الدبلوم في تخصص ادارة الفنادق والسياحة والسفر والبرمجيات وتقنية الحاسب الآلي والتقنية الكهربائية والمحاسبة والتسويق.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved