أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

مكتب براءة الاختراع الخليجي يعقد اجتماعه العاشر
* الرياض فهد الشملاني:
يعقد في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض الاجتماع العاشر لمجلس ادارة مكتب براءات الاخترع لمجلس التعاون.
وقال مدير عام المكتب الاستاذ/ محمد العلي الرشيد بان الاجتماع الذي يترأسه السيد/ احمد عيسى بوبشيت الوكيل المساعد للمواصفات وحماية المستهلك في وزارة التجارة بدولة البحرين سينظر في منح براءات اختراع لعدد من الطلبات المقدمة للمكتب التي اجتازت الفحص الفني.
واوضح الرشيد بانه في حال الموافقة على المنح فان هذه البراءات الممنوحة سوف تكون الاولى التي تصدر عن مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون مما يعد سبقا وانجازا مشرفا للمكتب حيث تمت اجراءات التسجيل والفحص في وقت قياسي لم يتجاوز السنتين.
واضاف الرشيد بان مجلس الادارة سوف يناقش كذلك عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير الية العمل ومراجعة ما تم انجازه خلال سنتين من عمر المكتب.
يشار الى ان مكتب براءات الاختراع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأ العمل بتعديلات نظام براءات الاختراع التي اقرها المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته العشرين التي عقدت في الرياض في نوفمبر الماضي بحيث اصبحت هذه التعديلات نافذة اعتبارا من 16 جمادى الاولى 1421ه الموافق 16 اغسطس 2000م.
يجيز النظام المعدل لمقدمي طلبات براءات الاختراع اعتبارا من تاريخ 16 جمادى الاولى 1421ه تقديم طلباتهم الى المكتب الخليجي واي مكتب او مكاتب اخرى في دول مجلس التعاون شريطة عدم الجمع بين التقديم للمكتب وأي مكتب في دولة عضو في مجلس التعاون المعمول به سابقا اصبح لاغيا بموجب التعديلات الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved