أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

للاطلاع على قوائمهما المالية
الأمير مقرن يترأس إدارتي شركة طيبة وأراك السبت
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
يترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس شرف مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية صباح غد السبت الاجتماع السابع والأربعين لمجلس إدارة طيبة وذلك بمقر إدارة الشركة.
هذا وقد عبر الأستاذ عبدالله بن محمد الزيد عضو مجلس الإدارة مدير عام الشركة عن تقديره وكافة منسوبي الشركة لسمو الأمير لحرص سموه الدائم على متابعة أنشطة هذه الشركة وشقيقاتها وهو ما ساهم في تطور مكانة الشركة.. وبيّن الزيد ان الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال كما يطلع سموه على تطور أداء الشركة في مجال أنشطتها المختلفة العقارية وغير العقارية، كما سيناقش القوائم المالية للشركة للفترة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2000م بحضور مراجع حسابات طيبة تمهيداً لعرضها لاحقاً على الجمعية العمومية العادية الحادية عشرة لمساهمي الشركة للمصادقة عليها.
وفي الإطار نفسه يرأس سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز في نفس الاجتماع الحادي عشر لمجلس إدارة الشركة العربية للمناطق السياحية «اراك» وذلك بمقر الشركة لمناقشة مسيرة الشركة وتطورات مشروعاتها.
ذكر ذلك مدير عام اراك المهندس محمد صلاح الحربي الذي أشار إلى ان هذا الاجتماع سيتطرق إلى استعراض سير العمل بمختلف مشروعات الشركة القائمة حالياً كما يتعرف سموه على ما تم تنفيذه من مشروع شاليهات اراك ينبع الذي تنفذه الشركة بمحافظة ينبع والذي سيتم تسلمه من المقاول منتصف عام 2002م، كما سيناقش المجلس القوائم المالية للشركة للسنة المالية الثالثة المنتهية بتاريخ 31/12/2000م.
الجدير بالذكر ان الشركة العربية للمناطق السياحية «اراك» تأسست عام 1997م وتعمل على إخراج عدد من المشروعات السياحية المتميزة بمنطقة المدينة المنورة حيث تقوم بإدارة وتشغيل أجنحة طيبة السكنية الواقعة بمركز طيبة السكني والتجاري ببرجيه الشرقي والغربي المواجه للمسجد النبوي الشريف كما تمتلك في المركز ذاته مركزاً ترفيهياً وتولى إدارة مشروعها الحيوي الاخير «فندق اراك العلا» الذي يعتبر أرقى المنشآت السياحية بمحافظة العلا.
الجدير بالذكر ان شركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية حققت العديد من الإنجازات في شتى المجالات من خلال إنشاء العديد من الشركات الشقيقة لتنفيذ عدة برامج وخطط تنموية بمختلف القطاعات التنموية ومن الشركات التي تم تأسيسها:
1 شركة طيبة للمقاولات والصيانة «تاكوما» وهي في طليعة الشركات المتخصصة في النظافة والتشغيل والصيانة وتمتلك شركة طيبة «94%» من رأسمالها.
2 شركة المدينة المنورة للتمور ومشتقاتها «تمور» وهي رائدة في صناعة التمور وتمتلك شركة طيبة «35%» من رأسمالها.
3 شركة طيبة للتنمية الزراعية «تادك» وتستثمر في المجال الزراعي بنوعيه النباتي والحيواني وتمتلك شركة طيبة «31%» من رأسمالها.
4 الشركة العربية للمناطق السياحية «اراك» وتستثمر في المجال السياحي وتنشيط السياحة الداخلية من خلال وكالتي طيبة الدولية وأجنحة طيبة للسفر والسياحة وتمتلك شركة طيبة «49%» من رأسمالها.
5 شركة «طود» لإدارة وتسويق العقار وتمتلك طيبة «50%» من رأسمالها.وقال الزيد ان شركة طيبة ساهمت في تأسيس بعض الشركات ومنها الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن «معدنية» في مدينة الجبيل، شركة اسمنت تبوك.
وأكد مدير عام شركة طيبة الاستاذ عبدالله بن محمد الزيد ان إنجازات الشركة خلال السنوات الماضية اهلتها ولله الحمد لكسب ثقة مساهميها والمجتمع المحيط بها وتمثلت هذه الثقة بمنح الشركة العديد من الجوائز والأوسمة ومنه حصولها على جائزة المدينة المنورة «فرع النشاط الاقتصادي» وحصولها على جائزة السعودة تقديراً لحرص شركة طيبة على توظيف الأيدي الوطنية العاملة وتنظيم الدورات التدريبية لرفع مستوى العاملين لديها، حصولها على شهادة الآيزو 9002 كأول شركة سعودية في مجال العقار تحصل على هذه الشهادة والتي تعني الجودة طبقاً لمواصفات الآيزو.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved