أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

عبدالمجيد رداً على بوش:
القدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه
* القاهرة واس:
اكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عصمت عبد المجيد امس ان الموقف العربي والاسلامى من قضية القدس ثابت ولن يتغير، مؤكداً ان موضوع القدس يشكل خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه من أية دولة.
وقال عبد المجيد في تصريحات له في معرض الرد على ما اعلنه الرئيس الامريكي جورج بوش الابن من انه ملتزم بما جاء في برنامجه الانتخابي بشأن نقل السفارة الامريكية إلى القدس، ان الموقف العربي يقوم على ان القدس الشرقية أرض عربية محتلة عام 1967 م وينطبق عليها قرار مجلس الامن رقم 242 الذي تعترف به وتؤيده الولايات المتحدة والذى قامت على اساسه عملية السلام.
ولفت عبد المجيد إلى ان الادارات الامريكية المتعاقبة التزمت بهذا الموقف الذي يعتبر ان القدس الشرقية هى جزء من الأراضي المحتلة عام 67م.
وقال انه ابلغ هذا الموقف لوفد دبلوماسي امريكي يضم 25 دبلوماسيا يعملون في منطقة الشرق الاوسط واسرائيل مذكرا بقرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980 والذي يدعو دول العالم إلى عدم نقل سفارتها إلى القدس وبقرار القمة العربية الحادية عشرة بعمان عام 1980م والذي يؤكد على قيام الدول العربية بقطع علاقاتها مع الدول التي تنقل سفارتها إلى القدس او تعترف بها عاصمة لإسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved