أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

السلطة الفلسطينية تحذر من عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها
استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة خلال قصف إسرائيلي
* * القدس غزة رام الله الوكالات:
قصف الجيش الاسرائيلي أمس مخيم خان يونس الغربي والحي السكني النمساوي في خان يونس جنوب قطاع غزة مما أدى الى استشهاد فلسطيني وجرح ثلاثة فلسطينيين والحاق أضرار كبيرة في منزلين فلسطينيين.
وأكدت مصادر طبية ان «ثلاثة فلسطينيين أحدهم فتى في الخامسة عشرة من العمر أصيبوا بجروح وصفت بالمتوسطة بشظايا القذائف المدفعية والرصاص الاسرائيلي الحي خلال عملية القصف».
وأشار الشهود الى ان الجيش الاسرائيلي أطلق عدة قذائف مدفعية وفتح نيران رشاشاته الثقيلة تجاه المخيم الفلسطيني والحي السكني النمساوي وألحق أضراراً كبيرة في منزلين على الأقل في المخيم».
وأوضح شهود ان «المنطقة شهدت صباح أمس تبادلا لاطلاق النار بين الجيش الاسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين دون وقوع اصابات وبعد حوالي نصف ساعة سمع صوت القذائف المدفعية الاسرائيلية».
وكان الجيش الاسرائيلي قصف مساء الأربعاء بمدفعية الدبابات موقعا للحرس الخاص للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات جنوب مدينة غزة. مما أدى الى مقتل ضابط وإصابة ثلاثة عناصر بجروح، وفق ما أكدت مصادر فلسطينية.
وأكد مصدر طبي مقتل الملازم كامل الجمل )28 عاما( وإصابة ثلاثة عناصر آخرين من الحراس الشخصيين لعرفات بجروح، اثنان منهم جراحهما خطرة في القصف الذي استهدف موقع الحرس الشخصي لعرفات على الطريق الساحلي لغزة على بعد كيلو مترين من مكتب الرئيس الفلسطيني.
وقد حذرت السلطة الفلسطينية أمس من أن الجمود الراهن في عملية السلام سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها ما لم تتحرك الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة.
وقال نبيل أبو ردينة أحد كبار مساعدي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، لوكالة الأنباء الألمانية )د.ب.أ( إن «المنطقة بأسرها تعاني من فراغ سياسي وحالة من الشلل».
وقال إن هذا راجع إلى أن «الإدارة الأمريكية لا تزال تفكر في أي خطوات تتخذها على صعيد عملية السلام، والحكومة في إسرائيل عاجزة عن الوصول الى قرار سياسي».
وقال: « إن ما يلزم فعله عاجلا هو أن يتحرك المجتمع الدولي بسرعة لانقاذ الموقف وانتشال عملية السلام من الجمود الذي وضعته فيها إسرائيل».
وقال أبو ردينة : إن إسرائيل تبدو عاجزة عن تحديد ما تريده «وتطالب بالكثير».
وحذر أبو ردينة انه «على إسرائيل احترام الاتفاقات الموقعة والمضي قدما في عملية السلام لأن البديل عن ذلك سيكون كارثة على المنطقة بأسرها».
من جهة أخرى ا ستقبل مطار العريش أمس طائرة تابعة للخطوط الجوية الفلسطينية من طراز )فوكر( قادمة من عمان وعلى متنها 50 مواطنا فلسطينيا تم نقلهم الى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري.
وأعلن الكابتن طيار عبدالرحمن هيكل مدير العمليات بمطار العريش ان رحلات الخطوط الجويةالفلسطينية القادمة من الأردن والسعودية ودول الخليج الى مطار العريش مستمرة وأن المطار سوف يستقبل الرحلات الفلسطينية بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا لحين إعادة فتح مطار غزة الجوي الفلسطيني.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved