أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

محليــات

وزير المعارف خلال لقائه بأعضاء المجلس العلمي للكليات :
الوزارة حريصة على إبراز كليات المعلمين وإظهار دورها المتميز
* الرياض منصور البراك:
عقد اللقاء الأول بين معالي وزير المعارف الاستاذ الدكتور محمد بن احمد الرشيد واعضاء المجلس العلمي لكليات المعلمين عند تمام الساعة التاسعة الأحد الماضي في مكتب معالي الوزير بمقر الوزارة في الرياض بحضور كل من الدكتور خضر بن عليان القرشي وكيل الوزارة للتعليم وعضو مجلس كليات المعلمين الدكتور خالد بن ابراهيم العواد وكيل الوزارة للتطوير التربوي وعضو مجلس كليات المعلمين الدكتور محمد بن حسن الصائغ وكيل الوزارة لكليات المعلمين ورئيس المجلس العلمي وجميع اعضاء المجلس العلمي لكليات المعلمين.
حيث بدأ رئيس المجلس العلمي الاجتماع بسم الله والثناء عليه ثم وجه الشكر لمعالي الوزير على تفضله بالالتقاء باعضاء المجلس العلمي رغم كثرة مشاغله وتعدد ارتباطاته ثم شكر لمعالي الوزير جهده في تشكيل المجلس العلمي لكليات المعلمين واختيار اعضائه من الكفاءات العلمية المتميزة .
حيث كان المجلس العلمي حلم يراود كافة الزملاء في كليات المعلمين منذ عشرات السنين واليوم اصبح حقيقة وبدأيمارس مهامه اسوة ببقية مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل الله ثم بجهود معالي الوزير.
ثم استعرض رئيس المجلس العلمي مهام المجلس العلمي والأعمال المناطة به والتي تدور حول الاشراف على شؤون اعضاء هيئة التدريس في كليات المعلمين من حيث التعيين والترقية والتفرغ العلمي واللوائح المنظمة لذلك وتشجيع البحث العلمي والنشر والترجمة والتأليف.
بعد ذلك تحدث الدكتور عبد الله بن مساعد الفالح أمين المجلس العلمي لكليات المعلمين وذكر اهم انجازات المجلس العلمي وما تحقق خلال الفترة الماضية بدءاً من الاجتماع الأول المعقود في تاريخ 29/8/1421ه حتى اليوم، حيث تم تشكيل ثلاث لجان دائمة تتفرع من المجلس هي لجنة التعيينات والترقيات ولجنة التفرغ العلمي والنشر العلمي ولجنة التطوير واللوائح التنظيمية والتنفيذية، وحددت مهام كل لجنة وخطة العمل والأسس التي تستند عليها كل لجنة في عملها.
ثم ذكر أمين المجلس العلمي ان المجلس خلال عمله في الفترة الماضية قد أوصى بتعيين عدد من اعضاء هيئة التدريس في كليات المعلمين، وتحكيم كتب مؤلفة وكتب مترجمة كانتاج علمي لاعضاء هيئة التدريس في كليات المعلمين، ايضا تلقى المجلس العلمي طلبات ترقية من عدد من اعضاء هيئة التدريس في كليات المعلمين والعمل جار على تحكيم انتاجهم العلمي واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن.
بعد ذلك تحدث معالي الوزير ورحب برئيس واعضاء المجلس العلمي وشكر لهم هذا الحماس والعمل المتميز، ثم تحدث معاليه عن كليات المعلمين وجهود الوزارة لابراز كليات المعلمين واظهار الدور المتميز لهذه الكليات والذي تنفرد به بين كافة مؤسسات التعليم العالي وان تأخذ كليات المعلمين مكانها الطبيعي بين كليات التعليم الجامعي وتقف جنبا الى جنب في مصاف جامعات المملكة.
وناشد معاليه رئيس واعضاء المجلس العلمي لكليات المعلمين بالاهتمام بالتعليم بشكل عام وقضاياه الأساسية وكيف يجعل التعليم مهنة لتخريج المعلم الممتهن المنتج في تعليمنا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved