أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كل جمعة
ماذا دهاك؟
صالح الهويريني
** اين نواف التمياط؟ اخشى ان نكون قد نسيناه في لبنان 2000م
اين انت يا نواف بملء افواهنا؟
ماذا دهاك؟..مالذي يحدث فمستواك الحالي لم يعد كالسابق..
نريدك ان تعود مثلما عرفناك وعهدناك وتوقعناه منك..
راجع نفسك..وعد الينا من اجل مصلحتك وقبلها هلالك وقبلهما من اجل منتخب وطنك..
اترك يا نواف عنك من يشعرك انك وصلت للقمة ويقول لك لا عليك )من( من ينتقدك..وثق تماما انه لولا ثقتنا بحقيقتك ونضج تفكيرك وامكاناتك وقدراتك وانك تملك القدرة التامة على تجاوز كبوتك بموهبتك وقوة ارادتك بل وان مالديك يفوق مالدى غيرك لما انتقدناك حتى وان كنت تعتقد اننا تجاهك عكس ما يجول في خاطرك
فهل تسمعنا يا نواف من اجل ان تعود ارضاء لخواطر ورغبة وحب جماهيرك؟..نتمنى ذلك..
** ينعتون الهلال بأبشع الألقاب ويسخرون منه وتاريخه وبطولاته ويصفونه بأسوأ العبارات بل ويحشرون اسمه ونجومه في كل قصة او مشكلة تحدث لهم حتى مع الآخرين ولكنهم رغم كل ذلك يقولون لا تتعرضوا لفريقنا ولا للاعبينا.
يا هؤلاء اذا كانت بيوتكم من زجاج فلا ترموا الآخرين بالحجارة.
اخطاء الحكام ترفع الضغط
**لا احد يستطيع ان ينكران العديد من الحكام لهم اخطاؤهم المكلفة في بعض الاحيان وان هذه الاخطاء ترفع )الضغط( لدى انصار الفريق الخاسر..ولكن لماذا قبل ان نحاسبهم لا نضع بعين الاعتبار ان الاخطاء واردة في كل مجال وليس في مجال التحكيم فحسب وان الحكام يهمهم اكثر من غيرهم ان يخرجوا من المباريات التي يتولون قيادتها دون حدوث اخطاء وتحديدا المكلفة منها بل وانهم ايضا اكثر من غيرهم في هذا الكون يسعون إلى تحقيق النجاح لانفسهم والأهم من ذلك ان ما يحدث من اخطاء منهم كان خارجا عن ارادتهم خصوصا وان الامير سلطان بن فهد يتابع كل كبيرة وصغيرة تخص الحكام بل هو اكثر من يتابعهم ويسعى لمعالجة اخطائهم فضلا عن ان الحكام انفسهم يدركون حجم الجهود المبذولة من لدن المسئولين عن رياضاتنا في سبيل الوصول بمستوى الحكم السعودي الى ارقى المستويات التي تقوده للعالمية.
** لماذا لا تمنع التصاريح التي تسيئ للحكام وتجرح مشاعرهم وكرامتهم وفي الغالب اهدافها ليس للصالع العام بقدر ماهي أهداف شخصية وخاصة وان العديد من هذه التصاريح الصحفية يكون لها في الغالب انعكاسات سلبية على عقلية المشجع الذي يصدق كل ما يقال ويكتب وبالتالي يكون لها ايضا تأثيرها على نفسيه الحكام واستعدادهم لخوض المباريات وتحديد المهم منها.
فواصل
** للمعلومية..ماجد عبدالله لم يشارك النصر عندما خسر من فريق ضمك في منافسات دور الستة عشر لمسابقة كأس الملك عام 1402ه بنتيجة 1/2 في حين كان وقتها فهد الهريفي لاعبا في صفوف فريقه السابق النخيل اي قبل انتقاله للنصر بعامين..
** ما ضيع فريقنا الا الهلال عبارة قالها شخصيا لاعب في بداية الموسم ولازالت اثارها ملموسة بشكل واضح على مسيرة فريقه حتى وقتنا الحالي.
** بعد كل بطولة يخسرها فريقهم يتوعدون الآخرين في البطولات التي تليها..الذي يثير الشفقة ان الموسم شارف على النهاية وهم لم يرتدعوا بل ما زالوا يتوعدون ويهددون.
** ابتعاد الامير بندر بن محمد عن كرسي الرئاسة الهلالية لم يمنعه او يشغله عن الدفاع عن حقوق الهلال على كل من يحاول الاساءة للازرق مما يؤكد ان علاقة كبار الهلال بفريقهم لا تحكمها مناصب او مسئوليات مباشرة.
** محمد النزهان من افضل لاعبي الهلال عطاء وحيوية وحماسا ولكنه مازال غير مقنع للكثير من محبي الزعيم!!
** امام الرائد عاد الينا الدولي نجم الهلال احمد الدوخي بعد طول غياب..
** عندما شاهدت الامير خالد بن سعد رئيس الشباب على دكة الاحتياط خلال مباراة فريقه امام الوحدات الاردني ادركت وقتها ان الشباب سيخرج بنتيجة ايجابية وبالفعل تحقق ماتوقعته!
** من اول مباراة غادر النصر منافسات كأس سمو ولي العهد مما يبرهن ان الفريق الأصفر ما زال بحاجة الى مزيد من الوقت حتى ينجح في تجاوز المباراة الحاسمة.
* مدافع فريق الرائد بندر العليقي مشروع مدافع متمكن ورائع لو تجنب كل ما من شأنه ان يؤثر سلبا على حياته كلاعب..هكذا كشفت لنا مباراة فريقه يوم الجمعة الماضي امام الهلال..
* برهن الرائد من خلال مباراته امام الهلال انه احق فرق دوري اندية الدرجة الاولى بمرافقة فريق الطائي الى دوري الكبار.
* اشادة الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي بالجهود المبذولة من لدن الامين العام للاتحاد عثمان السعد في سبيل تنظيم وانجاح بطولة النخبة جاءت لتؤكد مجددا ثقة المسئولين في الاتحاد العربي وعلى رأسهم الامير سلطان بهذا الرجل الرائع.
* يبدو ان المدافع الخلوق بدأ يسير في طريق الاتجاه المعاكس الذي سيقوده قريبا الى عالم المجهول الذي يعيشه صاحباه في نفس فريقه.
* يحاول النيل من الفيلسوف يوسف الثنيان افضل لاعب سعودي بامور يخجل المرء من ذكرها..والله عيب
* لو تعامل الحكام بنفس الصراحة التي تعامل بها الحكم محمد البشري مع قائد الهلال يوسف الثنيان خلال مباراة فريقه امام الرائد لشاهدنا في ا غلب المباريات اكثر من لاعب يتعرضون للطرد بالبطاقة الحمراء
* شكرا أحمد العميم مدير ادارة العلاقات العامة بنادي الرائد والشكر موصول ايضا للعزيزين سليمان المشيقح وعبدالعزيز الغنيم على اهتمامكم وموقفكم المثالي.
خاتمة..


اصبر على كيد الحسود فان صبرك قاتله
فالنار تأكل نفسها ان لم تجد ما تاكله

للتواصل..ص.ب 2992 تحويله 534 الرياض 11169

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved