أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd March,2001 العدد:10403الطبعةالاولـي الجمعة 28 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

احترافياً.. "الكرة" بمرمى الأندية!
محمد العبد الوهاب
يتطلع القائمون على إدارة شؤون لجنة الاحتراف إلى مزيد من القنوات التي يمكن أن تضيء من خلالها موجة التفاعل بين اللجنة من جانب.. والأندية من جانب آخر.
هذا ما نلمسه في اللقاء الذي أجري مع سعادة الدكتور صالح بن ناصر حيث أعلن عن رغبته وأمنيات زملائه في اللجنة بتفاعل أفضل من قبل الأندية أياً كان موقعها فقد رحب كثيراً بقيام "تعاون" شامل مثمر مع "الاحتراف".. ونادى بضرورة التعبير صراحة عن كل الرغبات والآراء التي يمكن أن تساهم في تأكيد دور اللجنة.. نحو تحقيق أهدافها المرجوة.. والتي يأتي في صدارتها كل مامن شأنه رقي كرتنا السعودية.
إذاً هناك فتح حوار.. وأخرى آفاق جديدة تطرق من خلالها أبواب متعددة أكثر جدوى وأهمية وذات فائدة "للنادي" أولاً و"للاعب" ثانياً اللذين هما بكل تأكيد يلمسان كل الخطوات الايجابية ما بين اللجنة.. وبينهما.
من هنا احسب أن "الكورة" الآن قذف بها رئيس اللجنة إلى الملعب الآخر "ملعب الأندية"،
فمن الواجب أن تتحرك!! بالذات تلك الأندية التي أخذت من الصفحات الرياضية فناً بالحوار ولغة "غير واضحة" تشير أغلبيتها "للاحتراف" لائحة وأنظمة وقوانين كونها تعاني من ضعف الرؤى سواء في الاهتمام والتطوير.
وبصوت مسموع "أكدها" رئيس اللجنة أن التصاريح ووجهات نظر بعض مسؤولي الأندية عبر الصحف لا نستند عليها!!
وذلك استناداً لتعميم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب - القاضي - بضرورة أن تكون الاقتراحات رسمية ومكتوبة للجنة الاحتراف. حقيقة..
ها هي لجنة الاحتراف تناشد الأندية التحرك.. ودعمها بالفكرة.. والرأي الجاد لمناقشة كثير من البرامج الاحترافية.. بوضوح ورؤية..
ترسم الفائدة بخطوط.. وتصورات عريضة نحو التكامل والشمولية التي يرضى بها جميع الأطراف.
يبقى هناك سؤال.. هل أنديتنا من خلال تلك "الدعوة" قادرة أن تعيد الكرة تارة أخرى بمرمى اللجنة؟! متى.. وكيف؟!
آخر المطاف
لكي تصدر حكماً عادلاً.. يجب أن تكون أذناك متعادلتين.
"عالم في الإدارة"
للنجوم حياتهم الخاصة وسلوكياتهم وتصرفاتهم وأفكارهم الأخرى غير المرئية التي لا تسايرها أو تكتشفها أضواء الشهرة التي اعتاد القارئ الاحاطة بها بأشكال تبدو مكثفة لكنها لا تعكس سوى جوانبهم الابداعية المعهودة والمعروفة عنهم.
هنا في "تفاصيل" اتجهنا للنجوم الرياضيين واقتربنا منهم أكثر فأكثر من خلال زحمة وتنوع الأسئلة التي حاصرنا بها ضيوفنا عبر هذا الحوار غير المألوفمع نجم الاتحاد واللاعب الدولي صالح الصقري.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved