أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

المجتمـع

مدرسة المغيرة بن شعبة تنظم محاضرة صحية
* رياض الخبراء/ عبدالمحسن المحيسن
نظمت مدرسة المغيرة بن شعبة بمحافظة رياض الخبراء محاضرة صحية بعنوان "غذاؤك حياتك" القاها الدكتور نزار محمود الحسان طبيب الوحدة الصحية المدرسية بمحافظة رياض الخبراء حيث تحدث عن أهمية الغذاء ونوعه بالنسبة لطلاب المدارس وأبان لهم انواع الغذاء المفيدة والتي تقوي الجسم وتقيه من الأمراض بإذن الله وحث الطلاب على العناية والاهتمام بالاسنان والمداومة على نظافتها من خلال السواك او الفرشة والمعجون .
كما تطرق الى بعض الأمراض التي تصيب الطلاب ووضح اسبابها وعلاجها عن طريق الاهتمام بالنظافة والأدوية وقام بشرح اسباب التسوس عبر الوسائل المتاحة كالرسومات والصور والتي تتحدث عن الأغذية والمأكولات والتي تسبب التسوس وأهاب بالطلاب تجنب المأكولات الملونة والدهنية والتي تسبب السمنة المفرطة للطلاب. كما تحدث عن اسباب مرض السكري وطرق الوقاية منه باذن الله تعالى.
وكان لمداخلات الطلاب والمدرسين حول موضوع المحاضرة الأثر الايجابي لهذه المحاضرة وما شملته من فقرات مناسبة تفاعل معها الطلاب والمدرسون ولاقت اصغاء واستحسان الحضور . كما حذر الطلاب من تناول المشروبات الغازية واوضح اثارها وجوانبها السلبية على الجسم وحث الطلاب على تناول الحليب وان يكون اساسيا في وجبة الافطار .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved