أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

المجتمـع

بلدية العريجا توافق وعتيقة تعترض
إكمال شارع طنجة وربطه بحي السويدي مطلب جماعي لسكان البديعة
المواطنون: الوادي ناد للكلاب الضالة والحشرات السامة
* الرياض - بدر الزير:
يعد الشارع المعروف باسم (طنجة) والواقع بحي ظهرة البدعية والمتفرع من شارع معاويةبن ابي سفيان شريانا حيويا في حالة اكماله وربطه بحي السويدي حيث يتيح تخفيف الزحام الموجود في شارع عائشة بنت ابي بكر والمعروف بالابراج كذلك يخفف على الطريق الدائري وشارع السويدي العام.. كما انه يسهل فيما لم تم ربطه بشارع السويدي العام التنقل مباشرة من ظهرة البديعة الى حي السويدي ويساهم ايضا في تجنيب الطرق الفرعية خطر الازدحام والحوادث المرورية التي تحدث نتيجة سلوك بعض السيارات طرق الاحياء السكنية.. وخصوصا في اوقات الذروة الخاصة بالدخول والخروج من المدارس والذهاب والعودة ايضا من العمل.
ورغم استراتيجية هذا الشارع وحيويته وأهميته الا انه لم يتم تنفيذه والسبب كما يذكر المواطنون القاطنون على جنبات هذا الشارع اختلاف بين بلديتي عتيقة والعريجا والبديعة فالاولى ترفض فكرة تنفيذ هذا الطريق والاخرى موافقة.. ويقول بهذا الصدد المواطن عبد الله الحماد ان ردم هذا الوادي وتوصيل الشارع للجهة الاخرى لا يحتاج لجهد جهيد وسيحل الكثير من المشاكل.
ويضيف المواطن محمد بن فهد بن راشد ان ردم الوادي وايصال الشارع لا يسهل عملية الانتقال فقط بل اصبح الوادي الآن مأوى للكلاب الضالة ومكانا للحرائق ويقول ان عذر بلدية عتيقة هو عدم وجود عبارات تصريف المياه.
اما الموطن منصور الكثيري فقال: ان الوادي يمثل خطرا على حياة السكان بوجود الحشرات والزواحف السامة وعندما حاولت ردم جزء من الوادي على حسابي اخبرني موظفو البلدية بأنني اخالف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved