أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

الفنيــة

الفنان منصور المنصور:
رحلات خالد عبدالرحمن للصيد هي العائق الوحيد بيننا
* حوار عبد الرحمن الدخيل
الفنان منصور المنصور فنان شعبي يسير بخطى هادئة ومتزنة له أكثر من إلبوم كان لها أصداء جيدة لفنان مبتدئ. هو مثال للفنان الذي لا يكل ولا يمل ولا يستعجل الشهرة ويتطلع إليها على استيحاء، تأخر عن طرح إلبومه فتساءل جمهوره عن السبب وللإجابة على ذلك التساؤل كان لنا هذا الحوار مع الفنان منصور المنصور:
< المنصور تأخر في طرح عمله الجديد، ما الأسباب؟
ليس هناك أسباب معينة ولكن دائماً لا أحب الاستعجال أو التسرع في طرح أعمالي، فأنا المسؤول الأول والأخير عن نجاح أو فشل ذلك العمل، لذلك تجدني أحرص ما أكون في انتقاء الكلمة واللحن.
< لماذا اطلقت على نفسك «فنان شعبي» هل معنى ذلك إن امكاناتك الفنية محدودة؟
لا.. أنا فنان شعبي وأميل بدرجة التسعين لكل أغنية شعبية جميلة وقد صرحت في أكثر من مناسبة وقلت لماذا ألبس ثوباً ليس ثوبي؟ وعلى فكرة الفن الشعبي هو الفن الأصيل الذي نستمد منه مختلف الألوان الفنية، ونقوم بتطويرها تمشياً مع مستجدات هذا العصر، أما بالنسبة للشق الثاني من سؤالك حول إمكاناتي الفنية ومحدوديتها، فأنا أغني للكثير من الفنانين في جلساتي الخاصة سواء شعبيين أو عاطفيين اضافة إلى أغاني بعض الفنانين الخليجيين والعرب على حد سواء.
< من هم الشعراء والمطربون الذين تم تعاونهم معك؟
كثيرون، فمنهم الشاعر الكبير مساعد الرشيدي الذي يحتوي إلبومي الجديد على إحدى قصائده بالإضافة للشاعر الكبير أحمد الناصر وضيدان المريخي والشاعر نايف صقر، أما من المطربين فعلى رأسهم الموسيقار الأستاذ القدير والفنان الكبير طارق عبدالحكيم والفنان سعد جمعة وحسين العلي وعبدالعزيز الراشد بالإضافة إلى الملحن المتجدد «خالد العليان».
< نجحت في التعاون مع العديد من الأسماء اللامعة سواء كفنانين أو شعراء أو ملحنين، ولكنك اخفقت مع الفنان خالد عبدالرحمن؟
أولاً أحب أن أشكر جميع من تعاون معي سواء بالكلمة أو اللحن أو بالإدلاء بنصيحة أو توجيه، ونجاحي مع هؤلاء اعتبره توفيقاً من الله.
أما عن ما يخص قولك بأنني اخفقت مع خالد عبدالرحمن، فهذا لا يسمى إخفاقاً، ولكن الظروف المحيطة بخالد وكثرة مشاغله ورحلاته وترحاله هي العائق الوحيد بيننا وكما تعلم أن معظم أوقات خالد يقضيها في رحلات الصيد سواء داخل أو خارج المملكة وسواء هذا التعاون تم أم لم يتم فالمنصور لا يتوقف نجاحه على اسم معين..فكم من أغنية فشلت ولم يشفع لها ذلك الاسم.
فمعنى هذا أن التوفيق أولاً وأخيراً بيد الله وأريد أن أسألك سوالاً على سبيل المثال. من هو صاحب كلمات أغنية الفنان عمر عبداللات.
يا سعد لو تشوف الشيب مانيب شايب
لابسات البراقع يا سعد.. شيبني؟
لوجدت أن الكثيرين يجهلون اسم صاحبها؟ ومع ذلك أخذت شهرتها على المستوى العربي بأكمله، وفي النهاية يبقى الفنان خالد عبدالرحمن أخي وصديقي وأستاذي الذي استفيد من تجاربه ونصائحه لي.. وعلاقتي به لا تزال أكثر من جيدة والحمد لله بغض النظر عن أي تعاون.
< صورت أغنية منين ذا النور بطريقة الفيديو كليب ولم تر النور.. فما السبب في ذلك؟
أنا الذي حجبت النور عن امنين ذا النور وتراجعت بعد تصويرها لأن طريقة تصويرها وإخراجها لم تكن بالمستوى المأمول خصوصاً وأنها أول أغنية لي عبر الفيديو كليب.
ولأنني أنوي بإذن الله تصوير احدى أغاني إلبومي الجديد بطريقة حديثة خارج المملكة، منعت توزيعها على الفضائيات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved