أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

محليــات

الأميرة جواهر بنت ماجد ترعى الحفل النسائي
الأمير فيصل بن عبدالله يفتتح مهرجان الفن للجميع غداً
* جدة مريم شرف الدين:
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود تنظم مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع مهرجان (الفن للجميع) الذي تنطلق فعالياته مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف في كل من الصالة العالمية، وغاليري رضا، اتيليه جدة للفنون وصالح اربيسك للفنون والذي يشارك فيه نخبة من أبرز الفنانين السعوديين وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أسابيع حتى 17 أبريل 2001م.
وسوف يفتتح سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني بالمنطقة الغربية مساء غدٍ الثلاثاء في إطار هذا المهرجان المعارض التشكيلية المقامة في كل من اتيليه جدة والذي يشارك فيه كل من الفنانين طه الصبان، عبدالحليم رضوي، نوال مصلي، عبدالرحمن السليمان، إبراهيم النفيتر.
والانتقال إلى المعرض الثاني المقام في صالة ارابيسك الذي يشارك فيه كل من الفنانين ضياء عزيز ضياء، شادية عالم، يوسف جاها، أحمد فلمبان، عبدالعزيز عاشور، نايل ملا.
كما تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم المعارض المقامة في كل من الصالة العالمية، ويشارك فيه كل من الفنانين أيمن يسري، عوضة الزهراني، مهدي الجريبسي، عبدالله حماس، محمد سيام.
ثم تنتقل سموها بعد ذلك إلى غاليري رضا في تمام الساعة 45.8 من مساء اليوم لافتتاح المعرض الثاني الذي يشارك فيه كل من الفنانين رائدة عاشور، زمان الجاسم، زهير طولة، عبدالله الشيخ، زهرة بو علي، علي الطخيس.
وتهدف هذه الخطوة التي تقوم بها المنصورية لأول مرة على مستوى مجال الفن التشكيلي لتجسيد المسؤولية التي بدأت بحملها منذ 4 أعوام لترسيخ قاعدة جديدة والخطو من خلالها نحو تشجيع ودعم الفن وجعله في قالب ثقافي يزخر بالجمال وكرصيد يمكن إضافته في بنائنا للأجيال القادمة..
والتأكيد على مصداقية رسالة الفن الراقي ليبقى في متناول الجميع حيث سيقوم الفنانون بعرض مجموعات من لوحاتهم المختارة التي تصل من 10-20 لوحة وتتراوح أسعارها ما بين 500 إلى 2000 ريال سعودي ليكون الفن في متناول الجميع والاستمتاع به.
كما أصدرت مؤسسة المنصورية كتاباً خاصاً يتضمن أعمال هذه الكوكبة من الفنانين المشاركين في هذا المهرجان الذي يعتبر خطوة جديدة وحافزاً لتقديم المزيد من المعارض القادمة المشابهة لتذوق هذه النوعية من الفن ليكون في متناول أيدي الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved