أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

محليــات

الأمير سلطان افتتح مشروع المرحلة الأولى من مباني ومنشآت مركز صيانة وتطوير معدات وآليات القوات البرية بالخرج
* * تصوير حسين الدوسري واس * الخرج عوض القحطاني واس :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر امس حفل افتتاح مشروع المرحلة الاولى من مباني ومنشآت مركز صيانة وتطوير معدات وآليات القوات البرية بالخرج.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأميرخالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الاول الركن صالح بن علي المحيا وقائد القوات البرية الفريق ركن سلطان بن عادي المطيري وقائد سلاح المشاة اللواء ركن محمد بن عبدالعزيز السليم ومدير قاعدة الامدادات والتموين بالخرج اللواء ركن راشد بن عبدالعزيز الجريبيع.
بعد ذلك عزف السلام الملكي.
ثم قدم طفل وطفلة باقة من الورود لسموه القى بعدها طفل قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.
عقب ذلك القى مدير قاعدة الامدادات والتموين بالخرج اللواء ركن راشد بن عبدالعزيز الجريبيع كلمة عبر فيها عن سعادته وسروره ومنسوبي قاعدة الامدادات والتموين بالخرج بمشاركة سموه حفل افتتاح المرحلة الاولى من مشروع تطوير الناقلة / م 113 / وافتتاح المرحلة الاولى من مستشفى القوات المسلحة بالخرج.
وقال «ان محافظة الخرج التي تأسست عام 1376ه وتعد اقدم منطقة عسكرية تحظى كل عام برعاية سموه لافتتاح منشآت جديدة او تدشين مشروع او تخريج دفعة من ابناء هذا الوطن».
واضاف «ان دعم وتوجيه سمو النائب الثاني يعد الدافع الاساس إلى العمل لتسيير عجلة التقدم بالقوات المسلحة لتواكب التقدم الذي تعيشه المملكة في جميع المجالات في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين».
ثم القى قائد سلاح المشاة اللواء الركن محمد عبدالعزيز السليم كلمة رحب فيها باسمه وباسم منسوبي القوات البرية بسمو النائب الثاني. وقال ان هذا المركز الذي كان بالامس أمنية اصبح بفضل الله ثم بفضل توجيهات ودعم سمو وزير الدفاع والطيران والمفتش العام واقعا ملموسا ويعد حاليا من بين احدث المراكز لتطوير وصيانة آليات معدات عسكرية في الشرق الاوسط. واشار إلى ان هذا المشروع خطط لتنفيذه على مرحلتين وروعي في التصميمات أن تشتمل المرحلة الاولى على ثلاثة خطوط انتاج تستوعب تطوير عائلة الناقلة م 113 مع امكانية استخدام تلك الخطوط لتطوير اي من آليات القوات البرية المتجنزرة بما فيها عربات المشاة المقاتلة البرادلي والمدفع الهاوتزر م 1.9 او الدبابة«ابرامز» بينما تشمل المرحلة الثانية للمشروع اضافة ثلاثة خطوط انتاج جديدة خاصة بالعربات المدولبة اضافة إلى انشاء ورشة الالكترونيات والمعايرة وبقية اعمال صيانة الخط الخامس وذلك لاصلاح وتطوير معدات وآليات وعربات فروع القوات المسلحة والقطاعات العسكرية الاخرى دون الحاجة إلى ارسالها إلى البلد المصنع مما سيكون له المردود الاقتصادي مع ايجاد وظائف للشباب السعودي.
وافاد ان هذا المركز سيحقق الهدف الذيتتطلع اليه الحكومة الرشيدة وتضعه ضمن اولوياتها وهو نقل التقنية والسعودة لتحقيق الاكتفاء الذاتي مشيرا إلى ان مراحل عمليات تطوير الناقلة م 113 التي تمت بأيد سعودية تعتبر نواة للكوادر الوطنية الشابة بعد ان تم اعدادها وتدريبها.
عقب ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام سمو النائب الثاني بافتتاح المشروع حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط ايذانا بافتتاح المشروع ثم تجول سموه في أقسام المشروع واطلع على الورش والآليات والمعدات التي ينتجها المركز وشاهد مراحل التصنيع والتطوير للآليات واستمع لشرح عن الخطوات التي تمر بها مراحل التطوير.
عقب ذلك قام سموه بجولة في المنشآت ومرافق المشروع.
بعد ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي أقامه تكريما لسموه مركز صيانة وتطوير آليات القوات المسلحة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved