أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th March,2001 العدد:10406الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في ختام مباريات الجولة (21) لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال عقبة شاقة في طريق القادسيةوالاتحاد يتطلع لمصالحة جماهيره أمام الشباب
* كتب خالد المشاري:
تستكمل اليوم الاثنين لقاءات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال اللقاءات الأربعة التي ستجمع الهلال والقادسية في (الرياض) والاتحاد والشباب في (جدة) وسدوس والاتفاق في (الرياض) والوحدة والنجمة في (مكة المكرمة).
الهلال * القادسية
لقاء الهلال والقادسية الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي مساء يعتبر لقاء مهماً لكلا الفريقين اللذين سيسعيان بكل قوة إلى الفوز لأن الهلال يسعى لكسب الصدارة والقادسية يأمل بالنجاة من الهبوط.
والهلال سيدخل لقاءً اليوم ورصيده 43 نقطة وكان يحتل المركز الثاني إلى ما قبل لقاء الأهلي والنصر (أمس)، وسيضاعف أفراد الفريق الهلالي مستوياتهم في مواجهة اليوم ليستمروا في البحث عن الصدارة حتى الجولة الأخيرة وإذا كان الأهلي قد خسر أمس وفاز الهلال اليوم فستكون الصدارة هلالية.. والأزرق الذي طرأ على مستواه تحسن واضح مؤهل اليوم لحسم المباراة لصالحه.
* بالمقابل سيدخل القادسية لقاء اليوم وهو في المركز العاشر برصيد 17 نقطة ولا يفصله عن النجمة صاحب المركز الحادي عشر سوى 3 نقاط، إذن ليس للقادسية أي خيار سوى الفوز إن هو أراد النجاة من الهبوط وفوزه اليوم سيجعل آماله في البقاء كبيرة جداً وقد يفوز ويتعادل النجمة مع الوحدة وبذلك يضمن القادسية البقاء الرسمي.
الاتحاد * الشباب
سيلتقي الفريقان على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في لقاء غير حاسم وإنما لتحسين المراكز فالاتحاد ضمن المربع الذهبي وكل ما يبحث عنه اليوم هو تحسين مركزه ومحاولة الهروب من مواجهة الأهلي في دور الأربعة.. أيضاً الشباب الذي أخفق في بلوغ مربع الذهب مطالب من قبل جماهيره بتحسين صورته ومركزه المتأخر.
الاتحاد سيدخل لقاء اليوم وهو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة ولن يكون متاحاً أمام الفريق سوى المركز الثالث في حالة فوزه اليوم على الشباب وعلى الأهلي على أن يكون النصر قد خسر أو تعادل (أمس) أمام الأهلي ولدى الاتحاديين عدد كبير من النجوم التي يتوقع أن تقوده اليوم إلى الفوز.
* أما الشباب فهو في المركز السابع برصيد 23 نقطة وسيلعب الفريق مرتاحاً حيث سيجعل من هذا اللقاء استعداداً لمشواره في كأس سمو ولي العهد ومحاولة البحث عن مركز متقدم أفضل من مركزه الحالي.
سدوس * الاتفاق
سيتقبال الفريقان على استاد الأمير فيصل بن فهد مساء وهو اللقا الذي يمثل الأمل الأخير لفريق سدوس، ففوزه اليوم على الاتفاق وخسارة القادسية من الهلال ستمنحه أملاً جديداً بالبقاء، أما تعادله فسيعلن هبوطه الرسمي للدرجة الأولى والفريق حالياً في المركز الأخير برصيد 12 نقطة وخسارته الأخيرة من النجمة بعثرت أوراقه وصعّبت آماله بالبقاء ولكن حسابياً ما زال أمله بالبقاء قائماً ولكن بشرط أن يفوز على الاتفاق اليوم وعلى الهلال في الجولة الأخيرة على أن يخسر القادسية لقاءيه أمام الهلال اليوم وأمام الشباب ويخسر النجمة مع الوحدة ويتعادل مع الرياض وبهذه الحالة يضمن سدوس البقاء الرسمي.
* أما الاتفاق فهو في المركز الثامن برصيد (22) نقطة وليس له أي هدف من هذا اللقاء سوى تحسين مركزه الذي لا يتناسب مع تاريخه ولا شك أنه أفضل فنياً من سدوس لذلك سيكون هو المرشح لخطف الفوز.
الوحدة * النجمة
ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة سيشهد اللقاء المصيري لفريق النجمة الذي سيحل ضيفاً على فريق الوحدة وعلى ضوء نتيجة هذا اللقاء ستتحدد الملامح شبه النهائية بالنسبة لفرق القاع فخسارة النجمة اليوم وتعادل القادسية مع الهلال فهذا يعني هبوط النجمة الرسمي، أما فوز النجمة فسيجعل آماله بالبقاء كبيرة جداً خاصة إذا خسر القادسية من الهلال.. إذن هذا اللقاء مصيري وحاسم لفارس القصيم الذي قضى في الممتاز تسعة مواسم متتالية وسيسعى لاعبو الفريق لتقديم كل ما لديهم في لقاء اليوم وسيبذلون المزيد من الجهد والعطاء والكفاح المشرف ومحاولة استغلال أي فرصة للتسجيل ومحاولة اللعب بتركيز تام حتى لا يضيع مجهودهم وستكون الروح العالية والإصرار الكبير هما شعار النجماويون في لقاء اليوم بحثاً عن الفوز وخطف أغلى وأثمن ثلاث نقاط في هذا الموسم.
* أما فريق الوحدة فقد تجاوز مرحلة الخطر وكل ما يريده من لقاء اليوم هو تحسين مركزه وإكمال استعداداته لدور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد ومحاولة تحسين مستوياته وإعادة توهجه الذي بدأ به الدور الأول من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved