أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th March,2001 العدد:10407الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,محرم 1422

فنون مسرحية

العالم مسرح
المسرح العالمي على الشبكة العنكبوتية
أصدرت الهيئة العالمية للمسرح مؤخرا دليلا للمسرح العالمي على صفحتها العنكبوتية يتضمن رصدا للمسارح والمنظمات والمهرجانات والنشرات في اكثر من ثمانين دولة، وموجزا عن تاريخ النشاط في كل واحدة منها، الى جانب الجهات المعنية بهذا النشاط فيها.
ويغطي الدليل ثمانية من الدول العربية هي الكويت، لبنان، السودان، العراق، مصر، الاردن، سوريا ،تونس، إلا أن معظمها مازال تحت التشييد، وتفتقر الى المعلومات والبيانات اللازمة.
*****
جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل وحدها بيوم المسرح
احتفالا بيوم المسرح العالمي، قدمت فرقة المسرح بجامعة الملك عبدالعزيز مساء الاحد الماضي عرضا مونودراميا بعنوان (البلّور) عن نص لألفريد فرج، قام بتنفيذه وإخراجه محمد الجفري، فيما يشارك شادي العاشور كمؤد أوحد في هذا العرض.
*****
مواقع مسرحية على الشبكة:
http;//www.iti-worldwide.org/
الموقع الرسمي للهيئة العالمية للمسرح يزود الزوار بمعلومات عن اهداف الهيئة، وشروط العضوية والهيكل التنظيمي إضافة الى آخر نشاطات المراكز التابعة للهيئة، والمناسبات الدولية الخاصة بالفنون الادائية.
* http;//www.worldtheatreday.com
موقع جديد تم تدشينه حديثا بإدارة من لجنة يوم المسرح العالمي الكندية. ويقدم الموقع تغطية لنشاطات الفرق في هذه المناسبة على مستوى كندا والعالم، ويحتوي الموقع على عدد من الروابط المهمة.
*****
المسرح في شبكة زومال
* تم في الاسبوع الماضي تدشين قسم المسرح على موقع زومال الثقافي في شبكة الانترنت، لينضم الى صنوف الابداع الاخرى المدرجة على قائمة محتويات هذا الموقع.
ويحتوي القسم حاليا على نصوص ودراسات ومقالات لمحمد العثيم، أثير السادة وأمير الحسناوي، فيما ينتظر في الايام القادمة نشر النصوص المسرحية الكاملة للعثيم ونصوص اخرى لعبدالعزيز السماعيل.يذكرأن الزومال هو موقع ثقافي سعودي يعرض لآخر الابداعات الثقافية في مجال القصة والشعر والتشكيل، ويشارك في الاشراف عليه نخبة من المثقفين السعوديين، يتقدمهم عبدالله التعزي، المشرف العام على الموقع.
عنوان الموقع: www.zomal.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved