أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th March,2001 العدد:10407الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,محرم 1422

المجتمـع

للقيام بدور المسعفين
وزارة المعارف تؤكد على تهيئة الطلاب
* تبوك عبد الرحمن العطوي:
أصدرت وزارة المعارف تعليماتها لكافة الادارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة التي تتضمن تحديد الاطار العام لبرنامج (دورات الإسعافات الأولية لطلبة المدارس) الذي يستهدف جميع الطلاب في مراحل التعليم العام ويتم تنفيذه خلال العام الدراسي.
الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يهدف بشكل عام الى تهيئة الطلاب للقيام بدور المسعفين متى استدعت الحاجة كما انه يهدف الى رفع مستوى المعرفة بوسائل السلامة واكساب الطلاب المهارات والخبرات اللازمة في مجالات الاسعافات الاولية وتعويد الطلاب على الثقة بالنفس وغرس مفاهيم الخدمة الاجتماعية وحب العمل التطوعي وتعريف الطلاب بأهمية واغراض حقيبة الاسعافات الاولية في المدرسة والمنزل والسيارة.
هذا وقد حددت الوزارة الجهات التي سوف تقوم بتنفيذ هذا البرنامج وهي: المدارس التابعة للادارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة والوحدات الصحية المدرسية ومراكز وفروع جمعيات الهلال الاحمر السعودي بالمناطق والمحافظات ومديريات الدفاع المدني بمختلف المناطق.
كما قامت الوزارة بتحديد متطلبات التنفيذ وذلك من خلال ادراج هذا البرنامج ضمن مفردات الخطة الزمنية للنشاط الطلابي (العلمي) في كل عام دراسي على مستوى المدرسة والادارة التعليمية والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة في الاعداد والتنفيذ والمشاركة في المعارض والمناسبات ذات العلاقة وتنفيذ الدراسات والابحاث العلمية ذات الصلة بالتوعية الصحية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved