أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th March,2001 العدد:10407الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,محرم 1422

الريـاضيـة

قهوجي جدد علاقته بالشباك وعبيد عاد للتألق
رباعية أهلاوية تهز النصر وتعزز الصدارة الخضراء
في افتتاح الأسبوع ال21 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء أمس مباراتان.
ففي جدة استعرض الأهلي أمام النصر وهزمه ب4/2 ليعزز صدارته للدوري.وفي الرياض فاز الرياض على الأنصار 3/0.
الأهلي xالنصر
قسا متصدر مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين النادي الأهلي كثيرا على صاحب المرتبة الثالثة فريق النصر وهزمه ب(4/2) سجلت عن طريق عبيد الدوسري هدفين والقهوجي وطلال المشعل للأهلي وجونيور وفهد المهلل للنصر واستحق صاحب المرتبة الأولى الفوز والأربعة الأهداف ونقاط المباراة الثلاث وكان الفريق الأفضل معظم مجريات اللقاء باستثناء بعض فترات الشوط الثاني والذي شهد صحوة صفراء اثمرت عن هدفين وجاءت الصحوة النصراوية المفاجئة بعد التخلص من ابراهيم ماطر الذي ساهم بانعدام الروح لديه في تدهور أداء الوسط النصراوي وبالتالي خطوطه الاخرى.
الشوط الأول
استهل الأهلي اللقاء بتشكيلة مثالية مكونة من تيسير النتيف في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد شليه، حسين عبدالغني، فوزي الشهري، نايف فلاتة، وسعد الدوسري، خالد القهوجي، فهد الزهراني، وابراهيم السويد في الوسط وطلال المشعل وعبيد الدوسري في الهجوم واتبع مدرب الأهلي لوكا طريقة 4/4/2 بتواجد الثنائي الدولي عبيد الدوسري وطلال المشعل في الهجوم ومن خلفهم القهوجي والزهراني والدوسري في الوسط لامدادهم بالكرات الطويلة والعرضية.
تدريبه البرتغالي آرثر جورج بدأ المباراة بالخوجلي في حراسة المرمى وأمامه الخماسي الجهوي، الحلوي، هادي شريفي، محسن الحارثي، صالح الداود في الدفاع، وجونيور وماطر وفيصل سيف في الوسط وحسين هادي ورنالدو في الهجوم وغاب النصر عن أجواء هذا الشوط بسبب الفوضى في العاب الفريق وعدم المبالاة من بعض اللاعبين في خدمة الفريق يتقدمهم ابراهيم ماطر الذي أكثر من الاحتفاظ بالكرة.. النادي الأهلي كان الأفضل والمسيطر تماما على مجريات هذا الشوط بفضل الروح المعنوية الكبيرة لدى لاعبيه واصرارهم على كسب وحسم نتيجة اللقاء مبكرا فهاجموا مرمى الخوجلي كثيرا وعجز الثلاثي الحارثي والداود الذي يسأل عن الهدفين وهادي شريفي من ايقاف زحف الهجوم الأهلاوي الذي قاده خالد قهوجي وعبيد الدوسري وتوالت الهجمات الأهلاوية الخطرة على المرمى النصراوي وكان من جرائها تمكن القهوجي من احراز الهدف الأول بعد ان تبادل الكرة مع عبيد الدوسري دون أن يوقفهم الدفاع النصراوي لتصل الكرة لخالد القهوجي الذي سددها بيساره على يمين الخوجلي محرزا هدف الأهلي الأول في الدقيقة الخامسة والعشرين.
ولم يكتف الأهلاويون بهذا الهدف فواصلوا هجومهم على المرمى النصراوي ووقف الخوجلي بالمرصاد لعدد من الكرات وفي فريق الدقيقة الحادية والأربعين مرر فهد الزهراني كرة لعبيد الدوسري الذي انطلق خلف الكرة وسدد الكرة زاحفة على يسار الخوجلي الذي عجز عن ايقاف تصويبة الدوسري الصعبة ولم يكتف الأهلاويون بهذا التفوق ومارسوا مزيدا من الضغط على الدفاع النصراوي الذي اكتفى لاعبوه بالفرجة على السيطرة الأهلاوية ولم ينقذهم من أهداف أخرى إلا صافرة المهنا التي أعلنت نهاية الشوط الأول بتفوق الأهلي لعبا وأداء ونتيجة.
الشوط الثاني
مع بدايته أجرى مدرب النصر آرثر جورج تبديلين فأخرج حسين هادي وماطر واشرك المهلل وسعد الشهري وكانا تبديلين موفقين رغم أن الأهلي سارع عن طريق مهاجمه الدولي عبيد الدوسري باحراز الهدف الثالث مستفيدا من التغطية السيئة من الداود الذي يكتفي بالتنافس مع المهاجم المنطلق في سباق العدو ودون الاشتراك معه واستخلاص الكرة منه. بعد هدف الدوسري الثالث ظهرت روح نصراوية مفاجئة لدى خطوطه فسيطر لاعبوه على مجريات اللعب تماما وكانت لهم المبادرة الهجومية وتمكن جونيور من احراز هدف فريقه الأول بعد أن تقدم لتسديدة كرة ثابتة مرت من تحت الحارس تيسير النتيف بعد هذا الهدف النصراوي واصل لاعبوه الهجوم بغية تقليص الفارق وكان لهم ما أرادو عن طريق فهد المهلل الذي استفاد من تسديدة جونيور الهائلة التي ارتطمت بالقائم وسقطت بجوار المهلل الذي استفاد منها وسددها سهلة في المرمى الخالي. هدف النصر الثاني أدخل القلق في نفوس جماهير الأهلي ولاعبوه فاشرك المدرب لوكا لزيادة الفاعلية الهجومية والاستفادة من جاهزية السنغالي وساهم تواجده في منح الهداف الغائب طلال المشعل فرصة في احراز هدفه الثاني في مسابقة الدوري بعد أن استفاد من عرضية حسين عبدالغني لتصل لرأس المشعل الذي سددها قوية هزت شباك الخوجلي كهدف رابع.
لقطات من المباراة
* مدرب الأهلي لوكا أشرك العبدلي، القوزي، فاين بدلا من شليه، القهوجي، عبيد الدوسري واستفاد ارثر جورج مدرب النصر بالقرني، الشهري، المهلل بدلا لفيصل سيف، ابراهيم ماطر، حسين هادي.
* سعد الدوسري، القهوجي، عبيد الدوسري، حسين عبدالغني كانوا الأبرز في المباراة.
* آخر لقاء كسبه النصر في جدة أمام النادي الأهلي كان في عام 1418ه ب(2/1) أحرزهما العيسى والعبودي.
* الأهلي بعد هذا الفوز ارتفع رصيده الى 48 نقطة والمرتبة الأولي وبقي له واحدة مع منافسه الاتحاد والنصر تجمد رصيده عند 41 نقطة وله لقاء أخير مع الأنصار في المدينة .
* قاد اللقاء الحكم الدولي عمر المهنا ونجح في قيادة اللقاء ومنح الجهوي وجونيور وفيصل سيف، رونالدو من النصر بطاقات صفراء.
الرياضXالأنصار
* كتب - عبدالله المالكي:
نجح فريق الرياض في دك شباك الأنصار بثلاثة أهداف نظيفة سجلت على مدار الشوطين وذلك في اللقاء داين فاين بدلا من عبيد الدوسري النصر الذي اشرف على الذي جمعهما مساء أمس باستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الأسبوع ال21 لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وقد جاء هدف فريق الرياض الأول في الدقيقة 6 من قدم السنغالي عمر تراوري وفي شوط المباراة الثاني أضاف المهاجم يحيى القرني الهدف الثاني في الدقيقة 18 وفي الدقيقة ال21 أضاف عبده الناشري الهدف الثالث وظهر فريق الرياض أفضل حالا من الأنصار في اللقاء الذي قاده الحكم الصاعد معتوق المالكي وأشهر البطاقة الحمراء في وجه عمر الحربي لمخاشنته لمحترف الرياض روبسون الذي خرج متأثرا باصابته وكان التحكيم جيدا حيث لم يجد المالكي صعوبة في ادارتها.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الرياض ل30 نقطة ويبقى الأنصار على نقاطه السابقة ال25.
الشوط الأول
مكونة من عبدالله صديق وليد الزهر، ابراهيم المفرح، رشيد الدوسري، عبده ناشري، بدر الدوسري، بندر السويلم، ربيسون كابريال، عمر تراوري، سعيد القحطاني، يحيى القرني، فيما دخل الأنصار هو الآخر بتشكيلة مكونة من محمد خوجة، أشرف ناصر، أحمد الحربي، وماجد الصبحي، وعبدالله هزازي، وعبدالرؤوف معاذ وحمزة صالح وعبدالحميد فرح ومالك معاذ وماجد تكر وعمر الحربي.
ونجح فريق الرياض مع بداية المباراة في احراز هدف عن طريق المحترف السنغالي عمر تراوري عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن في الشباك الأنصارية عند الدقيقة السادسة وهذا الهدف منح الأفضلية لفريق الرياض طوال هذا الشوط وسيطر سيطرة مطلقة على اللعب وكثف هجومه على مرمى الأنصار لكنه افتقد التركيز في إنهاء الهجمة واعتمد في لعبه على تحركات السنغالي عمر تراوري الذي كون مهاجما ثالثا في حالة الهجمة لفريق الرياض.
أما الأنصار فلم يظهر بمستواه واعتمد على اختراق عمق الدفاع لفريق الرياض الصلب بوجود المفرج ورشيد الدوسري وظل ماجد تكر وحيدا في خط المقدمة ولم يشكل أي خطورة. وفي منتصف الشوط أخرج مدرب الفريق البرازيلي روبرتو كارلوس واشرك المحترف السنغالي ماما علي لتعديل النتيجة.
وفي احدى الانطلاقات التي كان يشنها فريق الرياض سدد بدر الدوسري كرة قوية اصطدمت بالعارضة لتخرج خارج الملعب.
وقبل نهاية الشوط تجاوز عمر تراوري أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء لم يحسن تنفيذها فسددها عشوائية خارج الملعب.
الشوط الثاني
تحسن الأداء كثيرا عما كان وانفتح اللعب بين الفريقين فالرياض حاول أن يعزز هدفه بهدف ثانٍ والأنصار يحاول أن يعدل النتيجة ومع مرور ربع الساعة الأول انحصر الأداء وسط الملعب ولتواجد أكثر من لاعب وسط الملعب وكان مدرب الرياض فيلا يوجه لاعبيه خصوصا الظهير الأيمن عبده ناشري بسرعة الانطلاق واستغلال تقدم ظهير الأنصار مما حدا بمدرب الفريق الأنصاري الى اخراج عبدالله هزازي واشراك مصطفى عبدالرحمن للحد من انطلاقة ناشري.
بعدها مباشرة قاد عمر تراوري هجمة من منتصف الملعب تجاوز أكثر من لاعب ويلعبها لزميله المتمركز يحيى القرني الذي تجاوز مدافع الأنصار وسددها كهدف ثان جميل عند الدقيقة ال18.
وفي الدقيقة ال21 سدد الظهير الأيمن عبده ناشري كرة ساقطة لم يحسن حارس الأنصار الامساك بها لتسكن الشباك وسط استغراب من زملائه اللاعبين الذين لاموا حارس المرمى في هذا الهدف.
بعد هذا الهدف أحس الأنصاريون بخطورة الموقف والخروج بنتيجة كبيرة فعندما كان يقود البرازيلي روبسون كرة لفريقه تعرض لاعاقة واضحة وضرب من الخلف من اللاعب عمر الحربي لم يتوان الحكم في ابراز البطاقة الحمراء للخشونة المتعمدة التي خرج على اثرها اللاعب متأثرا بإصابته.كان هذا عند الدقيقة ال23 واشرك فيلا الضعيان بدلا عنه.وقد نجح فريق الرياض في السيطرة على مجريات هذا الشوط وغاب الأنصار تماما ولم يشكل أي خطورة على مرمى الرياض ليطلق الحكم بعدها صافرته بفوز الرياض 3/ صفر.
عن الطبعة الثالثة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved