أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th March,2001 العدد:10407الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,محرم 1422

العالم اليوم

لقطات
ü جلسة افتتاح القمة العربية (اليوم الثلاثاء) تعقد وحسب ما هو مقرر عند الحادية عشرة صباحاً بتوقيت عمان في القاعة الرئيسية للمؤتمرات في فندق المريديان.
ü الجلسة الافتتاحية ستكون علنية يلقي فيها الملك عبدالله الثاني كلمة بعد تسلمه رئاسة القمة. كما يلقي الرئيس المصري/ حسني مبارك كلمة بوصفه رئيس القمة السابقة كما يتحدث الأمين العام للجامعة / عصمت عبد المجيد.
بعد هذه الكلمات من المتوقع أن تنتهي الجلسة العلنية إلا اذا حرص بعض القادة العرب على القاء كلماتهم في جلسة مفتوحة كما حدث في قمة القاهرة.
ü تم تسليم الدعوات لحضور الجلسة الافتتاحية بالاضافة إلى الوفود الرسمية ( 5 أعضاء لكل وفد).
ü يتناوب كل من وزير الخارجية والاعلام في الذهاب إلى المركز الصحفي خلال أعمال القمة لاطلاع الصحفيين على مستجدات اللقاء العربي أما المؤتمر الصحفي الذي سيعقب نهاية القمة فسيحضره أمين عام الجامعة العربية وعبدالاله الخطيب وزير الخارجية الاردني.
ü منذ الساعة الثامنة من مساء أمس الأول (الأحد) تم تنفيذ اغلاق الشوارع المحيطة بمنطقة انعقاد القمة.
ü قررت أمانة عمان اقامة نصب في أحد ميادين العاصمة كتبت عليه قصيدة الشاعر والاديب الاردني / حيدر محمود والتي كتبها خصيصاً للقمة بعنوان (عمان الأمة) ترحب بالقمة.
ü أوضح أمين عمان نضال الحديد أن القمة تقام في غرب عمان وأن المنطقة البالغة مساحتها (5كم مترمريع) منطقة أمنية مغلقة تماماً. وأعطي لسكان هذه المنطقة تصاريح خاصة للتنقل أما المحلات والشركات فتقرر اغلاق 30 مدرسة موجودة في منطقة انعقاد القمة.
ü تم اغلاق الطريق من مطار الملكة علياء إلى غرب عمان بطول 35كم أمام حركة السير العادية يوم أمس.. بهدف تسهيل وصول القادة إلى مقر إقامتهم.
أعمال انشاء قصر المؤتمرات في فندق المريديان استغرق 8 أشهر واعادة تجهيز وتطوير الاجنحة الملكية المخصصة لسكن القادة والبالغ عددها 24 جناحاً قدرت تكلفتها ب 33 مليون دولار

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved