أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th March,2001 العدد:10407الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,محرم 1422

العالم اليوم

القمة تدفع بالملف الاقتصادي بمعزل عن السياسة
توقع مسؤلوون أن تدفع القمة العربية بالملف الاقتصادي بقوة إلى السطح بمعزل عن نتائج المداولات بشأن القضايا السياسية. وسيسعى القادة العرب بحسب ما أفادت به مصادرنا إلى تحقيق تقدم في خطوات التكامل الاقتصادي لمواجهة قطار العولمة المتسارع الذي يزيل جميع الحواجز لتحرير التجارة وفي الوقت نفسه الاستجابة لآمال الشعوب العربية بنشوء تكتل اقتصادي فاعل بين الأقطار العربية.
ومع تزايد الآمال بوضع قاعدة يمكن البناء عليها لقيام هذا التكتل.. وضع وزراء المال والاقتصاد العرب توصيات أجمعوا على أنها قواسم مشتركة لتحقيق التكامل المأمول لكن تنفيذها يحتاج لارادة سياسية ومتابعة حثيثة. وقال نائب رئيس الوزراء الاردني للشؤون الاقتصادية د/ محمد الحلايقه نسعى لانشاء حالة من التشابك الاقتصادي في العالم العربي تفرض نفسها كمقدمة لتكتل اقتصادي يكون بمنأى عن التباين في المواقف السياسية ولا يتأثر بها. ورأى د/ الحلايقة أن تداخل وتشابك المصالح بين الأقطار العربية سيوفر حماية للتعاون الاقتصادي من أية تأثيرات سياسية.
ورفع وزراء المال والاقتصاد العرب ملفاً متكاملاً إلى القمة شكلت مادته محاور تضمنتها التوصيات وبحسب ما أشار إليه/ د الحلايقه فإن ادراك القادة بحجم التحديات سيعزز الروح الايجابية التي سيتم من خلالها تناول الملف الاقتصادي المطروح

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved