أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

مقـالات

حمى الوادي «الجامعة» والتنفس الصناعي
محمد المنصور الشقحاء
حاولت تذكر بعض اجزاء قصيدة الشاعر الدكتور غازي القصيبي «أنتِ الرياض» وأنا في طريقي الى المسجد لتأدية صلاة المغرب والمطر يهطل وشوارع حي الوادي مزروعة بالترع وحفريات شركة الكهرباء واختها شركة الهاتف .. فلم أنجح.
المطر خير وبركة انما إزالة أضراره واجب شرعي تثاب عليه الجهات المعنية ويجازى المقصر.
تحدثت الصحف عن معاناة سكان حي الوادي الذي يقع شمال غرب جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وثانيا لوجود وحدات سكن الطلاب في شارع الشيخ عبد الله المخضوب وشارع البحر الأحمر وطريق عثمان بن عفان المتجه شمالا حتى يلتقي بطريق التخصصي بمحاذاة اسوار جامعة الامام.
الحي من الاحياء الجديدة وهو امتداد لحي «النفل» و«الصحافة» يحده من الشمال الغربي مع باقي أحياء الشمال طريق التخصصي غير ان الأذى الذي يعانيه سكان الحي من تراكم النفايات ومخلفات المباني وزيادة البعوض وافتقار الشوارع الى زفت ورصف واضاءة. كما ان شركات المقاولات والبناء تقوم بسد بعض الأزقة والشوارع بمواد البناء وتعيق الطريق امام المارة الى المساجد وحاجاتهم وتسرب المياه من بعض العمائر المؤجرة لشركات السيارات «الليموزين» في وسط الحي وتسربها في الشوارع برائحتها الكريهة غدت اشارة مميزة للحي مع وجود عمالة وافدة في المحلات التجارية والاسكانية مخالفة قرارات السعودة بشكل واضح جدا لأن الرقابة في الحي مفقودة اداريا وأمنيا.
الحي بحاجة الى دراسة متطلباته من خلال الجهات المعنية لتغطية حاجة سكانه وهم من الموظفين في القطاعين العسكري والمدني من متوسطي الدخل وبالتالي أهمل الحي وتجاوزته خدمات البلدية والصحة.
1 الحي بحاجة الى رقابة صارمة حتى لا تطفح المياه في شوارعه.
2 الحي بحاجة الى عناية خاصة حتى يختفي البعوض.
3 الحي بحاجة الى تكثيف جهود شركة النظافة لازالة المخلفات العمرانية.
4 الحي بحاجة الى اضاءة شوارعه الرئيسة ورصفها وتسميتها وترقيم المنازل.
من يتجول داخل الحيلا يصدق ما يشاهد وبرك المياه ذات الرائحة الكريهة حاملة البعوض والأمراض تحرم الأهالي من وجود حديقة او مركز ترفيه. ان هذا الحي ينتمي الى الرياض العاصمة.
لا أريد عناية خاصة ولكن منح أهل الحي حقهم في الحياة من خلال رقابة المقصرين واعطائه حقه في التجميل والنظافة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved