أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

المجتمـع

إصدارات
دليل للمتفوقين لثلاث سنوات بتعليم الرياض
* الرياض - عمر اللحيان:
صدر عن الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قسم التوجيه والارشاد دليل المتفوقين لثلاث سنوات متتالية على مستوى المنطقة لاعوام 1418 - 1419 - 1420ه وجاء الدليل بعنوان (الكواكب المضيئة) وذلك بمناسبة الاحتفال الذي اقيم لتكريمهم الذي رعاه صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبد العزيز نائب امير منطقة الرياض وجاء الدليل الذي اعده مشرف التوجيه والارشاد سعد بن حفيظ الدوسري في 64 صفحة وتضمن كلمة لمدير عام التعليم الدكتور عبد الله المعيلي وكلمة للمساعد الدكتور ابراهيم آل عبد الله وكلمة لرئيس القسم يحيى البشري، واهداف الارشاد ومعلومات عن قسم الارشاد ومنجزاته ومشاركاته واسماء وصور الطلاب المكرمين ومعلومات عنهم وعددهم 45 طالبا من مختلف المراحل.
*****
مجلة (حياة)في عددها الثامن
صدر العدد الثامن من مجلة (حياة) وقد اشتمل على منوعات مجموعة مفيدة وطريفة، فرجل يعرض قلبه في متحف، وخنزير يركب الدرجة الاولى في الطائرة، ومعلومة مهمة.. هي ان الرجال لا ينصتون جيداً، كل ذلك تحت عنوان: (نافذة على العالم).
كما جاء تحقيق العدد مثيرا وطريفا يحاكي واقع الفتيات فقد التقت (حياة) العديد منهن وسألتهن عن اسباب الخلافات اليومية مع اخواتهن ثم طرحت حلولا مقترحة لعلاج هذه المشكلة ويتخلل التحقيق الكثير من المواقف الطريفة والخلافات بين التوائم.
وفي الصفحات الخاصة والحميمة للفتاة تهمس لنا المجلة في صفحة بعنوان (كيف ترين نفسك) تحقيقا للذات وبناء لشخصية قوية سليمة نافعة للمجتمع. اما صفحة من (أجندة فتاة) فكانت مساحة تأمل ومشاعر فياضة عبر قصة تعيشها كل فتاة تمر عبر تلك البوابة.
وكعادتها في حرصها على اعداد الفتاة لوظيفتها الاولى ناقشت (حياة) في صفحة (منزلي الجميل) كيف تستفيد من الخامات الموجودة في المنزل لتحوله الى شيء آخر تماما.. الى جنة من الابداع.
اما قصة هذا العدد القصيرة فطريفة جداً تحكي عن مشاعر خروف يوم الاضحية بقلم ناريمان العالم..
ولمظهر جميل في العيد جمعت لنا (حياة) نصائح مهمة لعلاج بعض مشكلات البشرة وكيفية الحصول على شعر صحي.. وغيرها تحت عنوان (زينة ورشاقة). كما تحرص المجلة على صحة فتاتها من خلال بعض الوصايا في فوائد الزيتون واهمية الفتيامينات ومضار الكعب العالي.. في زاوية (صحة وعيادة).
ثم سارت معنا المجلة في اروقة الجامعة وعاشت احاسيس مؤثرة وتجارب مثيرة ومواقف محرجة ومرعبة احيانا كما في زاوية (صرقعة).

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved