أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الفنيــة

لمصلحة من تستمر الحرب؟
بين نوال الكويتية وأحلام تضاد فكيف المقارنة؟!
حلمهما التربع على عرش الأغنية الخليجية النسائية
* كتب/ عبدالعزيز العيادة:
نصب البعض الفنانة الرائعة أحلام مطربة الخليج الأولى ونصب آخرون الفنانة الرومانسية نوال في ذات الموقع وسط تضارب في الآراء والأمزجة!!
وأصبح اللقب المفقود تائها في كل مرة حتى إن فنان العرب محمد عبده أقحم في هذا الموضوع وتهرب منه بذكاء مؤكداً أن الفنانتين لهما جمهورهما ونكهتهما المميزة، ولكن بنظرة فاحصة نجد أن المقارنة بين الفنانتين غير دقيقة ولا منصفة وأن كل فنانة منهما لها خط مختلف ومغاير عن الأخري وأن لقب فنانة الخليج الأولى ربما كلتاهما لا تستحقه تمام الاستحقاق إلا إذا اجتمعت كلتا الفنانتين في جسم واحد بمميزاتهما معاً.
فالفنانة الكويتية نوال فنانة من الدرجة الأولى رومانسية جداً وأنيقة وتغني بهدوء وبصوت شجي ناعم كالنسمة وقليلة الحركة على المسرح ولا تميل للأغاني الراقصة بل أغانيها متزنة ورومانسية كلاسيكية وهي أقل حضوراً مسرحياً خلال الحفلات من الفنانة الإماراتية أحلام التي تمتاز بصوت جهوري قوي ودائما تحرص على انتقاء ملابس بأشكال غريبة وهي كثيرة الحركة والتعليقات على المسرح وتميل للأغاني الراقصة وتدعو الجمهور للرقص والتصفيق وليس لديها مانع من غناء أغاني الفنانين الأخرين خلال الحفلات علي عكس الفنانة الكويتية نوال.
فمن الذي فجر قضية المقارنة بين هاتين الفنانتين؟ ولمصلحة من تستمر هذه الحرب التي نطالعها من خلال تصريحاتهما الدائمة وهل الأصوات الخليجية الأخرى مستفيدة أم متضررة من استمرار هذه المقارنة الخاطئة بين فنانتين مختلفتين في كل شيء؟
بقي أن نشير إلى أن حلم التربع على عرش الأغنية الخليجية النسائية يغري كلتا الفنانتين بالتجاوب مع الأسئلة التي تثري هذا الموضوع وهذا الخلاف ولكن يبقى الأهم أن يعي الوسط الإعلامي أن هذه الضجة لا تستحق كل هذه المساحة طالما أن النقص يعتري إمكانات كلتا الفنانتين وإلى أن تخرج علينا فنانة تملك إمكاناتهما مجتمعة وتستحق أن نطلق عليها فنانة الخليج الأولى نقول ارحمونا من هذه الأسطوانة التي أصبحت (دقة قديمة) لو سمحتم..!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved