أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

يستمر ثلاثة ايام
«تنمية الصادرات» يشارك في لقاء المصدرين والمستوردين في بيروت
* الرياض الجزيرة:
يشارك مركز تنمية الصادرات بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية واعضاؤه المصدرون بقطاع مواد البناء في لقاء المصدرين والمستوردين الذي يعقده برنامج تمويل التجارة العربية ابتداء من اليوم الاربعاء الثالث من شهر محرم الجاري 1422ه ولمدة ثلاثة ايام بالعاصمة اللبنانية بيروت.
من المقرر ان يشارك في هذا اللقاء عدد من الشركات الأجنبية المستوردة لمواد البناء رغبة من برنامج تمويل التجارة العربية في توسيع نشاطاته لتشمل تمويل الصادرات العربية الى جميع دول العالم دون اقتصارها على الدول العربية فقط.
كما سيجري البرنامج لقاءات تهدف الى مطابقة اهتمامات الشركات المصدرة والمستوردة لمنتجات مواد البناء، وفي حالة توصل الشركات الى عقد صفقات سيقوم برنامج تمويل التجارة العربية بتمويل تلك الصفقات المتعاقد عليها اثناء فعاليات اللقاء من خلال وكالاته الوطنية اذا ما توفرت فيها شروط الأهلية المطلوبة.
تجدر الاشارة الى ان برنامج تمويل التجارة العربية هو مؤسسة مالية عربية مشتركة أنشئ تحت رعاية صندوق النقد العربي برأسمال مدفوع يقدر بمبلغ خمسمائة مليون دولار امريكي بهدف تنمية التجارة بين الدول العربية وتعزيز القدرة التنافسية للمصدرين العرب من خلال توفير التمويل للمصدرين العرب بتكلفة مناسبة عن طريق البنوك العربية التي تعمل كوكالات وطنية للبرنامج والتي يبلغ عددها مائة وعشرين وكالة هذا الى جانب توفير المعلومات للمصدرين والمستوردين العرب.
من المعلوم أن مشاركة مركز تنمية الصادرات في مثل هذه الفعاليات الهامة تأتي ضمن اطار سعي المركز المتواصل لتنمية وتنشيط الصادرات السعودية من المنتجات غير النفطية الى كافة الأسواق الاقليمية والعالمية اضافة الى جمع المعلومات عن الأوضاع الاقتصادية للأسواق الخارجية الرئيسية فيما يتعلق بقطاع الخدمات والمنتجات وقنوات التسويق وأنظمة الاستيراد والتجارة العالمية.
ومن الجدير بالذكر أن صادرات المملكة غير البترولية بلغت خلال الربع الثالث من عام 2000م «6828 مليون ريال» مقابل «5570 مليون ريال» خلال الفترة المماثلة من عام 1999م بارتفاع قدره «1258 مليون ريال» بنسبة زيادة تقدر ب23%.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved