أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

بمقر السفارة في الرياض
السفير البريطاني في السعودية يكرم أول مهندسين سعوديين يحصلان على الزمالة العليا
كرم السفير البريطاني لدى السعودية ديريك بلملي اول مهندسين سعوديين يحصلان على شهادة الزمالة العليا البريطانية في تخصص الهندسة المدنية.
وفي حفل خاص أقامه السفير بمقر السفارة بالرياض امس وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الهامة ورجال الصحافة والاعلام هنأ بلملي المهندس محمد بن سعد المعمر والمهندس عبد العزيز بن منصور العساف على هذا الانجاز مشيرا إلى ان هذه الشهادة التي منحها المعهد الهندسي البريطاني والذي انشئ في عام 1818 تعد الأعلى في بريطانيا والعالم.وأثنى السفير البريطاني على الجهود التي قام بها المهندسان السعوديان في مجال تخصصهما والتي أهلتهما للحصول على الشهادة.ومن جانبه اكد المهندس محمد بن سعد بن معمر في تصريخ صحفي ان تكريمه مع زميله المهندس عبد العزيز العساف كأول سعوديين يحصلان على شهادة زمالة المهندسين البريطانيين تعد أعلى الدرجات العلمية في المجال الهندسي الذي يمكن الحصول عليها حيث لا ينضم اي من اعضاء الجنة الهندسية السعودية الى الجمعية البريطانية العليا الا بعد اجتياز العديد من التقارير والبحوث والعديد من الشروط الاخرى.
واضاف ان نيل درجة زمالة المهندسين البريطانيين العليا تسمح له بممارسة الهندسة في أي مكان في العالم دون اعادة الحصول على تراخيص جديدة.
وقال انه لا يستطيع ان يصف شعوره بعد هذا التكريم الذي يعد تكريما لجميع المهندسين السعوديين.
ودعا في هذا الاطار المهندسين السعوديين حديثي التخرج الى تطوير ادائهم ومعلوماتهم وحضور الندوات العلمية لمواكبة التطور الهائل في المجال الهندسي.
فيما اكد المهندس عبد العزيز العساف في تصريح آخر ان نيل الزمالة البريطانية والتكريم كأول سعوديين يحصلان عليها يثبت ان المهندس السعودي اذا اتيحت له الفرصة يمكنه الابداع والابتكار.
واشار إلى ان الحصول على تلك الشهادة هي خبرة 13 عاماً وان الظروف ساعدته لاشرافه على عدة مشاريع كما حصل على بعض الشهادات الاخرى من معهد ادارة المشاريع الامريكي، وعضوية منظمة المهندسين العسكريين الامريكيين.
واضاف بان دعوات الوالد والوالدة لهما الفضل الأكبر على تفوقه، الى جانب تشجيع المهندس السعودي زهير فايز والمهندسين البريطانيين رتشارد مارتن وبروس ديبج.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved