أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

المؤتمر العربي الأول للبحوث الإدارية والنشر
* القاهرة مكتب الجزيرة عبد الله الحصري:
تعقد المنظمة العربية للتنمية الادارية المؤتمر العربي الأول للبحوث الادارية والنشر في مدينة مسقط بسلطنة عمان يومي 3 4 ابريل القادم.
يهدف المؤتمر الى تحليل وتشخيص واقع البحوث الادارية والنشر للوقوف على المشاكل والمعوقات وابراز النجاحات النسبية في هذا المجال والتعرف على أصول وأساليب ومناج البحث العلمي في مجال التنمية الادارية وتعزيز مهارات البحث العلمي وتشجيع البحوث المشتركة وابراز الأساليب المعاصرة في تسويق الدوريات والاصدارات المؤسسية لمؤسسات التنمية الادارية والوقوف على الأساليب العلمية والمعايير المستخدمة في تقييم الدوريات وتحكيم ابحاثها والتعرف على انماط ومعوقات استخدام مخرجات البحوث الادارية.
ويشارك في المؤتمر رؤساء تحرير الدوريات الادارية العربية وقيادات معاهد ومدارس الادارة العربية واساتذة الجامعات والبحوث والدراسات في القطاع الحكومي والمؤسسات العامة والبحوث والدراسات في القطاع الخاص القائمون على دور النشر والتوزيع في القطاع الخاص.
ويغطي المؤتمر عدة محاور رئيسية حيث يتمثل المحور الأول الذي يدور حول البحث العلمي في أصول وأساليب البحث العلمي والمصداقية والاعتمادية في البحوث العلمية ودور البحث العلمي في التنمية الادارية في الوطن العربي وواقع البحث العلمي في الوطن العربي وآفاق تطويره لخدمة التنمية الادارية وانماط ومعوقات الاستخدام المعرفي للبحوث الادارية.
ويتمثل المحور التالي في الباحثين ويشمل هموم ومعوقات النشاطات البحثية للباحثين وسبل تلافيها وسبل تعزيز وترسيخ البحوث المشتركة في دوريات الادارة العربية وأساليب وانماط تأهيل واعداد الباحثين.
ويتناول المحور الثالث التحكيم من خلال نموذج متكامل لمعايير النشر في الدوريات الادارية المحكمة وتحكيم تقييم الأوراق العلمية الواقع وسبل التطوير وأساليب ونماذج تقييم مستوى الدوريات الادارية المحكمة في الوطن العربي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved