أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

إبراهيم الجميح في مؤتمر صحفي
مبيعات الجميح تجاوزت الهدف المحدد لها بنسبة 28 بالمئة
الشركة فازت بأكبر جائزة تقدمها جنرال موتورز لوكلائها
* الدمام علي عبدالستار علي القحطاني:
حققت شركة الجميح للسيارات خلال عام 2000م انجازات قياسية وغير مسبوقة في مبيعات السيارات في السعودية تجاوزت 15870 سيارة (خمسة عشر ألفا وثمانمائة وسبعين سيارة) ويمثل هذا الرقم ضعف مبيعاتها من السيارات خلال عام 1999م كما تجاوزت مبيعاتها إجمالي مبيعات جميع وكلاء جنرال موتورز في المملكة، وارتفعت حصة شركة الجميح للسيارات في سوق جنرال موتورز إلى 56% في المملكة وإلى 37% في الشرق الأوسط.
وبفضل هذا الأداء المتميز فازت شركة الجميح للسيارات بجائزة التحدي لرئيس مجلس إدارة شركة جنرال موتورز التي تعتبر أعلى جائزة تمنحها الشركة لوكلائها. وقدم السيد جاك سميث رئيس مجلس إدارة شركة جنرال موتورز الجائزة ودرع التفوق للشيخ حمد العبدالعزيز الجميح رئيس مجلس المديرين لشركة الجميح للسيارات والشيخ ابراهيم محمد العبدالعزيز الجميح نائب رئيس مجلس المديرين والعضو المنتدب للشركة خلال حفل كبير أقيم في نيويورك بهذه المناسبة تكريماً للوكلاء الفائزين بهذه الجائزة.
وصرح ابراهيم محمد العبدالعزيز الجميح ان شركة الجميح للسيارات أضافت إلى سجل إنجازاتها نجاحا جديداً تمثل في تجاوز مبيعاتها الهدف المحدد لها بنسبة 28% والتي تعد أعلى نسبة زيادة محققة في المبيعات بين كافة وكلاء جنرال موتورز في الشرق الأوسط ومحتفظة بذلك بمركز الصدارة في سوق جنرال موتورز في الشرق الأوسط، وأن ذلك يمثل تفوقاً لها في مبيعات السيارات وفي الالتزام بمعايير الأداء الذي أشادت به الإدارة العليا لشركة جنرال موتورز.
حصلت شركة الجميح للسيارات على العديد من الجوائز التقديرية الأخرى خلال عام 2000م منها جائزة وكيل كاديلاك المتفوق التي تمنح تقديراً للوكلاء الذين يحققون مبيعات عالية لماركة كاديلاك على مستوى العالم. وقد حققت الشركة الفوز بهذه الجائزة للمرة الثالثة عشرة مضيفة بذلك إنجازاً متميزاً آخر لسجل إنجازاتها، وبلغت مبيعاتها من الكاديلاك 60% من إجمالي المبيعات لهذه الماركة في الشرق الأوسط خلال عام 2000م.
وأضاف أن هذا الانجاز يعكس سياسة شركة الجميح للسيارات التي تركز على خدمة العملاء وكسب رضاهم ليس فقط في مجال المبيعات بل أيضاً في خدمات مابعد البيع وذلك من خلال تقديم منتجات تتمتع بأعلى مستويات ومعايير الجودة وهذا المبدأ في الأعمال هو الهدف الرئيسي الذي تسعى شركة الجميح للسيارات لتحقيقه.
وجدير بالذكر انه وعلى مدى 65 عاماً اكتسبت مجموعة الجميح سمعة طيبة في سوق المملكة مبنية على جودة منتجاتها وخدماتها المتميزة.
ويبقى هذا الهدف حجر الأساس لجميع أعمال المجموعة حتى يومنا هذا وقد ساهم هذا المبدأ في نمو مبيعات شركة الجميح للسيارات من خلال استقطابها للعملاء الذين يقدرون الاحترافية التي تتميز بها الشركة ويتوقعون أفضل وأعلى مستوى من الخدمات التي تقدمها وكالاتها التسع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة فخلال عام 2000م فازت شركة الجميح للسيارات بصفقات ضخمة من مبيعات الجملة أهمها مناقصة توريد 2600 سيارة لومينا لجهاز الأمن العام في المملكة و 1000 سيارة لشركة أرامكو السعودية وقد تجاوزت بذلك مبيعات الجملة 4300 سيارة شملت أيضاً مناقصات فازت بها الشركة لدى الخطوط السعودية والشركة السعودية للكهرباء وشركة الاتصالات السعودية وشركة الراجحي للاستثمار إضافة إلى عدد من كبرى شركات تأجير السيارات ومنها المفتاح وشيري وأفيس التي قامت بشراء 450 سيارة أوبل أوميغا وبدجت وذيب وهانكو.
وختم ابراهيم محمد العبدالعزيز الجميح تصريحه بالتركيز على قدرة شركة الجميح للسيارات وكفاءتها في تقديم خدمات ما بعد البيع بما يضمن للشركة مكانة تنافسية في سوق السيارات إضافة إلى أن الشركة تولي أهمية كبيرة لتدريب الأيدي العاملة الشابة والكفاءات السعودية على خدمات الصيانة والمتابعة لتطوير وتنمية مهارات الأيدي العاملة الوطنية وزيادتها باستمرار.
وقد أجاب الاستاذ ابراهيم الجميح على أسئلة واستفسارات الاعلاميين والعملاء فيما يخص خدمة مابعد البيع.. وفي ختام المؤتمر الصحفي تم السحب على ثلاث سيارات من نوع كاديلاك موديل 2001 للعملاء في ثلاث مناطق هي الرياض الدمام وجدة وقد فاز من الرياض سعد علي سعد العنبر ومن جدة عبدالله علي باقتادة وفاز من الدمام يحيى عبدالله أحمد مدخلي وقد هنأهم الشيخ ابراهيم الجميح نيابة عن شركة الجميح للسيارات وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ الفوز في مسابقات أخرى ضمن سحوبات شركة الجميح للسيارات.
إنجازات شركة الجميح للسيارات لعام 2000م
فازت شركة الجميح بجائزة التحدي المقدمة من رئيس مجلس إدارة شركة جنرال موتورز وتحقيقها لنسبة 128% من الهدف المحدد لها البالغ 11633 سيارة فقد باعت شركة الجميح خلال عام 2000م 15870 سيارة (خمسة عشر ألفا وثمانمائة وسبعين سيارة) وحققت زيادة بلغت 85% على مبيعاتها المحققة عام 1999م وارتفعت حصتها في سوق جنرال موتورز في المملكة إلى 56% وفي سوق الشرق الأوسط إلى 37%.
الفوز في مسابقة البداية السريعة التي أعلنت نتائجها في شهر يناير عام 2000م حيث تجاوزت الهدف المحدد لها البالغ 1857 سيارة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 1999م وحققت مبيعات بلغت 2578 سيارة.
فازت وكالة الجميح في الرياض بالمركز الأول في المجموعة الأولى في مسابقة وكيل كاديلاك المتفوق لعام 2000م وحققت نسبة 217% من الهدف المحدد لها، كما فازت وكالة الجميح في الدمام بالمركز الأول في المجموعة الثانية في هذه المسابقة محققة نسبة 185% من الهدف المحدد لها ولاشك ان فوز اثنتين من وكالاتنا بهذه الجائزة يعتبر إنجازاً كبيراً ويمثل ذلك الفوز الثالث عشر لشركتنا في هذه المسابقة.
فازت شركة الجميح بمناقصة أرامكو لتأجير 1000 سيارة.
فازت شركة الجميح بمناقصات الأمن العام التي تضمنت بيع 2600 سيارة من نوع لومينا موديل 2000م وقد حققت شركتنا هذا الفوز رغم المنافسة القوية من الوكلاء الآخرين.
فازت شركة الجميح بمناقصة شركة هلا AVIS لتأجير عدد 450 سيارة أوبل أوميغا موزعة على كافة فروعها في المملكة.
حققت وكالات الجميح الثلاث بجائزة الأداء المرضي لعام 2000م عن خدمات الاصلاح التي وفرتها لسيارات العملاء التي تم استدعاؤها لفحصها من أعطال ميكانيكية مصنعية وهذه الجائزة انفردت بها وكالاتنا الثلاث في المملكة دون الوكلاء الآخرين.
حققت شركة الجميح أيضاً جائزة أفضل إنجاز في مبيعات قطع غيار جنرال موتورز ومنتجات آي سي دلكو لعام 1999م وتم الإعلان عن فوزنا بهذه الجائزة خلال شهر يناير عام 2000م وتم منح هذه الجائزة لشركتنا تقديراً لدورها الرائد في مجال مبيعات قطع الغيار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved