أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

أصداء
الشرهان معقباً: هل قامت الغرفة بدورها كاملاً نحو أوضاع المنشآت الصغيرة؟
سعادة رئيس التحرير
أرفع لعنايتكم اولا تقديرنا الكبير لما أبديتموه من اهتمام بالغ فيما يخص المشاركات الموضوعية وتبادل الآراء ووجهات النظر فيما ينشر من مواضيع بصفحة اقتصاد.
وحيث انني من المتابعين الدائمين لما ينشر في المجال التجاري والصناعي من خلال التغطية لعدة مواضيع تصب بمجملها ودون أدنى شك في المساهمة بالتنمية الاقتصادية وفق الطرح الهادف للموضوع ومن خلال تقبلكم مشكورين بالنقد البناء الداعم بتعزيز وثبات موقف الجميع لتلك التنمية.
وكما ان التطرق لعملية الممارسات التجارية والصناعية يجب ان تكون من خلال طرح الموضوع على المرجعية ومناقشته وبكل شفافية، فانني ارى ان المرجعية والمصداقية تتم وفق طرح الموضوع على الغرف التجارية الصناعية على وجه الخصوص حيث تشكل تلك الغرف الركيزة الأساسية والعلامة التي يجب ان تكون بارزة في بناء العلاقة الاقتصادية على المستوى المحلي والخارجي ولما للغرف من حضور بارز وفاعل في جميع المناسبات الوطنية الهامة.
وحيث اننا من سكان منطقة الرياض وممن يمارسون الأعمال الحرة فانني أتمنى تبني وجهة النظر التالية ومن خلال ما يتم ايضاحه من الغرفة الموقرة:
أولا: هل تعلم الغرفة الموقرة عن أسباب زيادة عدد المنتسبين حسبما تم الاعلان عنه مؤخرا الى اكثر من 32000 اثنين وثلاثين ألف منتسب؟!
ثانيا: هل قامت الغرفة بدورها كاملا فيما يخص تنظيم ودراسة أوضاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة؟.
ثالثا: هل الغرفة وهي القدوة التي يقتدي بها القطاع الخاص، قد كانت من أوائل المبادرين بتنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة من قبل الجهات الرسمية؟.
فهذه نبذة مختصرة وبايجاز وعلى سبيل المثال لا الحصر عما يدور بخلد أغلبية ان لم يكن كافة اكثر من ال 20000 عشرين ألف عضو كمنتسب يشكلون الاعضاء الدائمين الذين اتخذوا من انتسابهم «الاجباري» أملا بتحسين وضعهم.
والله من وراء القصد.
للتواصل : القسم الاقتصادي/ فاكس : 4871063
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved