أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

بطاقة إنتاجية أولية تبلغ 20 ألف وحدة سنوياً
مجموعة عبداللطيف جميل وشركة دنسو اليابانية تقيمان مصنعاً مشتركاً لإنتاج مكيفات السيارات بالمملكة
* الرياض الجزيرة:
دخلت مجموعة عبداللطيف جميل في شراكة استراتيجية مع شركة دنسو اليابانية العملاقة الرائدة في صناعة أجزاء السيارات، سينتج عنها إنشاء مصنع بالمملكة لإنتاج مكيفات هواء السيارات في مرحلة أولى بطاقة انتاجية تبلغ 20 ألف وحدة سنوياً.
وسينشأ عن الشراكة الجديدة شركة باسم (دنسو جميل المحدودة) بحصتين متساويتين وبرأسمال 5 .7 مليون ريال وإجمالي استثمار 4 .9 مليون ريال، وقد عين السيد/ يويتشي مياموتو من دنسو سنغافورة العالمية مديراً عاماً لها، مع العلم أن الشركة الجديدة قد حصلت على الموافقات المطلوبة من الوزارات المختصة لمباشرة إنشاء المصنع، وقد بدأ تطوير الأرض ومن المتوقع أن يجهز المبنى في أكتوبر القادم، ويقام المصنع في موقع مركز عبداللطيف جميل الوطني للتوزيع على كورنيش جدة الجنوبي على مساحة 600. 17م.م وسيسهم هذا المشروع في تعزيز الصناعة الوطنية باعتباره واحداً من أوائل مشاريع الاستثمار بمشاركة أجنبية التي أقرتها الحكومة السعودية مؤخراً، وسيساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني غير النفطية. كما سيؤدي بلا شك إلى تمتين أواصر العلاقات التاريخية بين السعودية واليابان.
يذكر أنه من خلال 81 ألف موظف ورأسمال تشغيلي 6. 1 مليار دولار تسجل دنسو سنوياً إجمالي مبيعات صافية يبلغ 8. 17 مليار دولار وإجمالي أرباح صافية قدرها 584 مليون دولار. ولدى دنسو الحصة الكبرى عالمياً في 17 منتجاً وتملك نحو 152 شركة (128 مملوكة و24 مشتركة) في 27 بلداً ومنطقة.
وبالإضافة إلى كون (دنسو جميل) الشركة اليابانية الأولى بالمملكة لتصنيع قطع السيارات فهي أيضاً شركة الإنتاج الأولى في الشرق الأوسط.
وقد أعربت مجموعة عبداللطيف جميل عن سرورها بقرار إدارة شركة دنسو اختيارها كشريك في هذا المشروع الجديد، وتتطلع إدارتا عبداللطيف جميل ودنسو معاً لتوفير أجود المنتجات والخدمات لعملائهما بالمملكة والمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved