أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

البنك الأهلي يقدم خدمة الوساطة في تداول الأسهم الدولية عبر الإنترنت
أعلن البنك الأهلي التجاري مقره جدة عن تقديم خدمة الوساطة في تداول الأسهم الدولية لعملائه عبر الإنترنت وبذلك يكون البنك الأهلي أول بنك في المملكة يقدم مثل هذه الخدمة لعملائه.
وقد صرح السيد عبدالكريم أبو النصر مدير قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي التجاري بقوله: « هذه بداية عصر جديد ومثير لمتداولي الأسهم في المملكة العربية السعودية. وأوضح قائلاً: لقد قمنا بتطوير هذه الخدمة لتلبية المتطلبات المتزايدة لشريحة عريضة من عملاء البنك تتراوح بين المستثمرين ذوي الخبرة إلى عملاء البنك الآخرين الذين يتطلعون لبدء تداول الأسهم في الأسواق الدولية، ويتفوق البنك الأهلي بالعديد من المزايا على الشركات الدولية التي تقدم خدمات مثيلة حالياً عبر شبكة الإنترنت بتوفيرنا لإمكانية مساعدة العملاء من خلال زيارتهم لفروع مختارة من فروع البنك المنتشرةفي المملكة أو عن طريق المساندة الهاتفية على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية.
وقد طرح البنك الأهلي خدمة الوساطة عبر الإنترنت منذ بداية العام بصفة مبدئية لموظفي البنك فقط وذلك لتمكينهم من خوض هذه التجربة بأنفسهم مما يمكنهم من الإجابة على استفسارات العملاءبكفاءة أكبر.
وسيتمكن مستخدمو هذه الخدمة من العملاء من تداول الأسهم وأخذ قرارات البيع والشراء في الأوراق المالية عبر الإنترنت مع إمكانية الحصول على مؤشرات الأسعار الحالية وأخبار أسواق الأسهم العالمية والحصول على معلومات إحصائية دقيقة عن الشركات المطروحة أسهمها للتداول بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى.
ومن جهته قال السيد سامي عبدالعزيز النويصر مدير الوساطة الدولية في البنك الأهلي التجاري « بالنسبة للذين لا يتمتعون بخبرة في هذا المجال يمكنهم التدرب على تداول الأسهم فعلياً وذلك باستخدام خدمة افتراضية لتداول الأسهم وهي متوفرة أيضاً على الموقع».
علماً بأن البنك يقدم خدمة الوساطة في تداول الأسهم الدولية بصفة شخصية لنخبة من العملاء منذ سبع سنوات، وقد تم تقديم هذه الخدمة عبر الإنترنت لجعل فرص تداول الأسهم الدولية متوفرة لقطاع أكبر من العملاء. وقد أوضح السيد طه القويز مدير قطاع المساندة في البنك الأهلي التجاري بقوله« إننا في البنك الأهلي نفتخر بمجموعة الخدمات التكنولوجية الجديدة التي تم تقديمها خلال العامين الماضيين، إذ تعتبر خدمات هاتف الأهلي المصرفي ذات مستوى عالمي ومن أفضل الخدمات الموجودة في الشرق الأوسط.
وقد قام البنك الأهلي التجاري بتقديم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في بداية العام 2000م، ومنذ ذلك الحين تم تقديم مجموعة جديدة من الخدمات عبر الإنترنت سواء كانت إمكانية الحصول على كشوف حساب أو التحويل بين الحسابات أو دفع فواتير الخدمات إضافة إلى الاطلاع على رصيد وعمليات بطاقات الائتمان وتسديدها مباشرة. وسنستمر في برنامج تحديث الخدمات الذي يهدف إلى زيادة وتحسين الخدمات البنكية الملائمة لعملائنا». ويعمل البنك الأهلي التجاري بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لتقديم خدمة الوساطة في تداول الأسهم المحلية عبر الإنترنت وذلك لدعم سوق الأسهم السعودي.
وجدير بالذكر أن خدمة الوساطة في تداول الأسهم العالمية سوف تكون في متناول المقيمين في المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved