أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الاقتصادية

بالشركة السعودية للكهرباء أمس
توقيع أربعة عقود استشارية لإنجاز الدراسات القانونية والتنظيمية
* الرياض الجزيرة:
وقعت الشركة السعودية للكهرباء أمس الثلاثاء في مقرها الرئيس بالرياض أربعة عقود استشارية لإنجاز الدراسات المتخصصة في المجالات القانونية والتنظيمة، والموارد البشرية والتمويلية وذلك مع بعض بيوت الخبرة الوطنية والعالمية المتخصصة لاستكمال تنفيذ برانامج إعادة تنظيم وهيكلة قطاع الكهرباء على ضوء قرار مجلس الوزراء 169 الصادر بتاريخ 11/8/1419ه الذي حدد أهداف ومكونات التنظيم الجديد لقطاع الكهرباء.
وقد وقع هذه العقود نيابة عن الشركة سعادة رئيسها التنفيذي الأستاذ/ سليمان عبدالله القاضي. وبهذه المناسبة أوضح سعادته أنه بحمد الله وتوفيقه تم توقيع هذه العقود للتخصصات الأربعة بعد الجهود التي بذلت من قبل الفريق التنفيذي بالشركة المكلف بدراسة نطاق أعمالها وتقييم العطاءات المستلمة للتخصصات المعنية ومناقشتها وتحليلها طبقاً لآلية محددة.
وأضاف سعادته أنه قد تم اختيار هذه الشركات لإنجاز دراسات متخصصة في مجالات تعتبر هامة جداً في مسيرة الشركة، حيث يتضمن العقد الأول القيام بالمراجعة القانونية لما تم من إجراءات وتوثيق أصول الشركة وحقوقها وتقديم التوصيات بالأنظمة المناسبة والمطلوبة لمشاركة القطاع الخاص في مشاريع قطاع الكهرباء.
أما العقد الثاني فيختص بإعداد الأمور التنظيمية لإعادة هيكلة أنشطة الشركة في إنتاج الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها وبيعها للمستفيدين النهائيين وذلك من الشكل الحصري المتكامل إلى وحدات العمل الاستراتيجية للأنشطة الرئيسة التي قد تشتمل على شركات متخصصة متنافسة مع ما يوفره من شفافية ووضوح لأعمال القطاع الكهربائي والتي ستعزز بمشيئة الله مساهمة القطاع الخاص المتزايدة في مشاريع الكهرباء وبالتالي خفض التكلفة الكهربائية على أنشطة الاقتصاد الوطني واستدامة نموها.
ويتضمن العقد الثالث دراسة أفضل السبل لتوحيد إجراءات تطوير الموارد البشرية للشركة البالغة حوالي ثلاثين ألف موظف بلغت نسبة السعودة فيهم 74% بنهاية عام 2000م. ويشمل نطاق العمل تحديد أعمال الوظائف المناسبة للشركات لما بعد مرحلة الدمج وتوصيفها واقتراح مؤشرات الانتاجية لها وإسنادها إلى الكفاءات الوطنية المؤهلة مع ما يتطلب ذلك من برامج تأهيل وتدريب وإحلال متواصلة.
أما العقد الأخير فهو لتقديم المشورة المطلوبة لتمويل برامج الشركة الطموحة والهادفة إلى تعميم الخدمة الكهربائية في جميع مناطق المملكة واستكمال إنشاء الشبكة الكهربائية الوطنية الموحدة وتوفير أعمال المساندة لجميع دراسات الهيكلة التي تحتاجها الشركة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved