أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

«تجاري.كوم» تستعرض أهمية التبادل التجاري الإلكتروني
* دبي الجزيرة:
قامت «تجاري.كوم» باستعراض استراتيجيات ترويج كل من مفهومي التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، وعرض مميزات ومجالات التبادل التجاري الإلكتروني فيما بين الحكومات الإلكترونية، أما عدد كبير من ممثلي كبار الهيئات التعليمية، الثقافية، السياسية والاقتصادية من مختلف دول العالم.
تم ذلك خلال المحاضرة التي قامت الشيخة لبنى القاسمي مدير عام «تجاري.كوم» بتقديمها خلال الملتقى الثالث لإدارة الحكومات الذي تم عقده خلال الأسبوع المنصرم في نابولي «إيطاليا» بإشراف وتنظيم عدد من المؤسسات العالمية كهيئة الأمم المتحدة، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، البنك الدولي، واتحاد الدول الأوروبية، وبالتعاون مع عدد من كبار المؤسسات والجامعات.
وقد شرحت القاسمي خلال محاضرتها أساليب تعميق العلاقات عبر شبكة الإنترنت فيما بين المؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك من خلال خلق مجتمع للتبادل التجاري الإلكتروني لتفعيل العمليات التجارية ورفع كفاءتها، بهدف ضمان التفوق ضمن المناخ التنافسي الصعب الذي يشهده العالم في عصرنا الحالي.
وفي تعليق لها على هذه المناسبة قالت الشيخة لبنى القاسمي مدير عام «تجاري.كوم» «لقد أظهرت مشاركتنا في الملتقى الثالث لإدارة الحكومات في نابولي، مدى التزام منطقة الشرق الأوسط بلعب دور حيوي ورائد ضمن ثورة الاقتصاد الرقمي العالمي».
وقد ضم الحضور عدداً كبيراً من الشخصيات العالمية البارزة، وتحدث خلاله ممثلون عن كبار الهيئات التعليمية، السياسية، والاقتصادية من عدد من دول العالم، مثل جامعة هارفارد، وزارة المالية في فنلندا، شركة امنيتيل/فودافون، برلمان جنوب افريقيا، ودائرة التوظيف في استراليا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved