أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

العثور على 000 .38 قرص مدمج تحتوي على برامج منسوخة في الكويت
* الكويت الجزيرة:
في عملية أخرى ضد موزعي وبائعي ومستخدمي البرامج غير المرخصة والتي تشكل نقطة تحول جديدة في تطبيق قانون حماية الملكية الفكرية في الكويت، قامت وزارة الإعلام الكويتية بمداهمة موزع معروف وصادرت أكثر من 000.38 قرص مدمج كلها محملة ببرامج منسوخة.
وصرح جواد الرضا، المدير الإقليمي لاتحاد برامج الكمبيوتر التجارية قائلا: «ان السلطات الكويتية نشطة جدا في ملاحقة بائعي البرامج المنسوخة، وهذا الاجرء ليس الا تأكيدا جديدا على رسالة أصبحت واضحة الآن لجميع تجار البرامج غير الشرعية. وعملية الضبط هذه مهمة بسبب حجمها المحض: فإذا أخذنا القيمة الاعتبارية للقرص الواحد نرى ان قيمة البضائع المصادرة تفوق المليون دولار».
إن الموزع الذي تمت مداهمته، وهو موجود في مجمع تجاري في شارع ابن خلدون في الكويت معروف محليا بأنه من أكبر التجار للبرامج المنسوخة. والمجمع التجاري نفسه ومركزه في حولي يقع في قلب منطقة تحتوي على عدد كبير من محلات كومبيوتر صغيرة سبق ان جرت فيها عمليات واسعة من قبل وزارة المعلومات والشرطة الكويتية.
وقال الرضا: «إن رسالة المسؤولين الكويتيين واضحة بالقدر الكافي، ولا أعتقد انه من الممكن ان يكون هناك أي أفكار خاطئة في هذا الموضوع. إن المتاجرة بالبرامج المزيفة لم يعد لها مستقبل في الكويت وهو عمل يحمل مخاطرة كبيرة .إن نسخ وتوزيع وبيع استخدام البرامج غير المرخصة عمل غير قانوني في الكويت، وأي شخص يقوم بهذه النشاطات يواجه أحكام القانون كاملة».
لقد عمل اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية مطولا مع الحكومة الكويتية للمساعدة على بناء بيئة تشجع نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات ليصبح بمكانة مورد قومي. وإحدى الركائز الحيوية والضرورية لذلك هي حماية الملكية الفكرية للبرامج ومحتوى الانترنت وهذا يسمح للمطورين الدوليين والمحليين بالاستفادة من ثمار عملهم في تطوير الأدوات والبرمجيات الجديدة بدءاً من الألعاب ووصولاً إلى التطبيقات التجارية وهو يشكل حافزاً لتقديم جودة وخدمات جديدة داخل قنوات البيع المختصة بتقنية المعلومات ويساعد على بناء مهارات المستخدم من خلال تطبيق التكنولوجيا المناسبة في الأعمال».
وأنهى الرضا حديثه قائلا: «ان الكويت اتخذت دوراً قيادياً في المنطقة من خلال إصرارها على المتابعة في هذه الطريق للمساهمة في إنشاء قطاع ناجح ومحترف لتقنية المعلومات ووزارة المعلومات تعمل بطريقة فعالة جدا لتضمن ان قوانين الملكية الفكرية التي أقرتها الدولة لتحقيق أهدافها تطبق بشكل صحيح».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved