أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

لتستخدم التكنولوجيا في دوائرها الحكومية
الحكومة البحرينية تستثمر ملايين الدولارات في اتفاقية مايكروسوفت
* البحرين الجزيرة:
في خطوة تؤكد على التزام البحرين المطلق بالاستثمار في أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وقعت حكومة البحرين اتفاقية المؤسسات مع مايكروسوفت الخليج وشرق المتوسط تعتمد بموجبها تكنولوجيا مايكروسوفت ومنتجاتها كتكنولوجيا المعلومات الرئيسية في جميع مؤسساتها وهيئاتها.و تتيح هذه الاتفاقية للحكومة البحرينية الحصول على تخفيض كبير على أسعار ونفقات امتلاك جميع منتجات مايكروسوفت، كما أكدت اعتمادها مايكروسوفت ويندوز 2000 وأوفيس 2000 وباك أوفيس سويت كبيئة عمل معيارية في مرافقها.
وعلق الشيخ محمد بن عطية الله آل خليفة رئيس هيئة التخطيط المركزية بقوله: «نحن مسرورون جدا لأننا قد توصلنا إلى إبرام هذه الاتفاقية التاريخية مع مايكروسوفت لقد أثبتت مايكروسوفت تمسكها والتزامها بمصلحة الأسواق العربية وما استثمارها المستمر في تطوير الوظائف العربية في منتجاتها المختلفة إلا دليل واضح على هذا الالتزام وتشهد منطقتنا انتشاراً واسعاً لأنظمة الحكومة الالكترونية التي يتطلبها عصرنا ويؤدي هذا إلى أن تصبح قضية دعم اللغة العربية واحدة من أهم القضايا التي يجب الالتفات إليها لنحافظ على هويتنا الإسلامية وثقافتنا العربية دون أن يعني ذلك الإخلال بواجباتنا ومسؤولياتنا كهيئات حكومية هدفها الأساسي هو خدمة مواطنيها. نحن نؤمن بأن التكنولوجيا الحديثة قادرة على لعب دور هام في تطوير أداء الحكومة البحرينية وإنعاش الاقتصاد الوطني ورفع مستوى الخدمات التي نقدمها للمواطنين».
تعمل اتفاقية مايكروسوفت للمؤسسات على تخفيض نفقات استخدام التكنولوجيا بوجه عام سواء نفقات الشراء أو الإدارة أو التثبيت أو التحديث المستمر. وهي تمنح كذلك للحكومة البحرينية عددا كبيرا من رخص استخدام منتجات مايكروسوفت. ثم ختم الشيخ محمد آل خليفة تصريحه قائلاً: «لقد أصبحت التكنولوجيا جزءاً لايتجزأ من أساليب إدارة القطاع الخاص والعام في جميع أنحاء العالم، إذ تتطلع كل الحكومات إلى استغلال التكنولوجيا لرفع مستويات الأداء وتخفيض النفقات. سوف يمنحنا اعتمادنا منتجات مايكروسوفت كبيئة العمل الرئيسية في مرافقنا الحكومية قاعدة صلبة لتطوير خدماتنا ويهبنا مرونة في التعامل ومصداقية في الأداء. تتيح لنا هذه الاتفاقية نستفيد من الاقتصاد الحكومي لكي نضمن أن تستخدم جميع دوائرنا الحكومية أفضل بيئة عمل الكترونية توفرها تكنولوجيا العصر، بأسعار معقولة تناسب ميزانيتنا».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved