أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

محليــات

الأمير الوليد بن طلال ينهي بناء مساجد في أنحاء السعودية بتكلفة إجمالية زادت عن 3.3 ملايين ريال
* *كتب مندوب الجزيرة:
تمت في الفترة الأخيرة تسليم تسعة مساجد إلى وزارة الشؤون الإسلامية بعد أن قام بتمويل مشاريعها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة. وشملت هذه المساجد أكثر من منطقة في أنحاء المملكة العربية السعودية لتعم بذلك الفائدة على المصلين.
ففي رفحاء تم الانتهاء من بناء جامع القرو بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية. وقد بلغت المساحة الإجمالية للمبنى 750 متراً مربعاً إضافة إلى المنارة والملاحق والمرافق الأخرى. وتبلغ سعة هذا المسجد حوالي 600 شخص يقيمون الصلاة في مبنى كامل التجهيز والفرش وحتى التكييف. تكلفة المشروع وصلت إلى 600.000 ريال تبرع بها الأمير الوليد بن طلال.
وفي رفحاء أيضاً تم اعتماد مشروع آخر لإنشاء بيت من بيوت الله هو مسجد طلعة التمياط. وبميزات توازي تلك المعتمدة لجامع القرو، تم تشييد وتسليم المشروع ليخدم كذلك عدد 600 متعبد في مساحة 750 متر مربع وبتكلفة إجمالية وصلت600.000 ريال.
أما في الأرطاوية، فقد اعتمد إعادة بناء دورة المياه التي تخدم الجامع الكبير حيث هدمت المرافق القديمة وشيدت من جديد شاملة الخزانات والمرافق القديمة وشيدت من جديد شاملة الخزانات والمرافق الملحقة. وتكلف هذا المشروع 144.740 ريال.
من جهة أخرى يقيم أهالي فرعة وادي عصيل في حلبان الصلاة الآن في جامعهم الجديد الذي مول مشروع إكمال بنائه الأمير الوليد بن طلال. وقد كان المشروع عند بدء إكماله لا يتعدى مرحلة العظم، حيث تم اعتماد اللازم حتى مرحلة التشطيبات والفرش والتكييف.
تبلغ مساحة مشروع الجامع 600 متر مربع بطاقة استيعابية لحوالي500 مصل. هذا وبلغت تكلفة إكماله 214.000 ريال.
وحظيت منطقة وادي الدواسر باهتمام ظاهر حيث تم اعتماد وإنهاء مشاريع خمسة مساجد في أكثر من موقع. ففي حي اللدام اعتمد مشروع إكمال مسجد المدرع من مرحلة العظم إلى مرحلة التشطيبات والفرش والتكييف، ولدى انتهاء المشروع الذي تكلف 449.000ريال، بلغت مساحته الإجمالية830 متراً مربعاً بطاقة استيعابية تبلغ 660 مصلياً.
المساجد الأربعة الباقية في منطقة وادي الدواسر كانت من نصيب أهالي الجوبة. فقد اعتمد لهم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال كامل مشروع جامع آل ظافر.
وبتكلفة نهائية بغت 279.000 ريال، تم تسليم المشروع والملاحق التابعة له.
كما اعتمد الأمير الوليد بن طلال تكملة مشروع جامع البدائع آل قرنين في الجوبة الذي سلم للجهات المسؤولة بعد إنهاء أعمال البناء من مرحلة العظم وحتى مرحلة التشطيبات النهائية وفرش وتكييف الجامع. وبمساحة 450 متر مربع يتسع المشروع الذي تكلف 253.000 ريال إلى عدد360 مصلً.
جامع آل مناحي، أيضاً في الجوبة، تم اعتماد مشروعه بالكامل وبتكلفة بلغت 279.000 ريال. مساحة المشروع 350 متر مربع وطاقته الاستيعابية 280 مصلً. وتم الانتهاء من جميع مرافقه وملاحقه وتسليمه للجهات الرسمية.
أما خامس مسجد في منطقة وادي الدواسر وهو جامع العماير آل قرنين، فقد تم اعتماد مشروع إكمال بنائه من مرحلة العظم وتسليمه مفروشاً ومكيفاً بلغت 534.000 ريال. ويستوعب المشروع الذي تبلغ مساحته 1.000 متر مربع عدد 800 مصلً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved