أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

محليــات

البابطين مؤكداً لـ(الجزيرة): لا توجد قوائم انتظار
منع المتسللين بين الصفوف للضمان الاجتماعي
* الرياض محمد السنيد:
أعلن وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي الاستاذ عبد الله بن محمد البابطين ان الوكالة تقوم بجهود حثيثة ومستمرة لشمول كل مستحق وابعاد غير المستحقين الذين يتسللون بين الصفوف حيث تقوم بمحاولة منع المتسللين للضمان الاجتماعي من خلال عدد من الوسائل الناجحة.
وقال في رد على سؤال (الجزيرة) حول جهود الوزارة في هذا الشأن وهل هناك قوائم للمنتظرين من المستحقين للضمان: انه لا يوجد ولله الحمد أي قوائم للانتظار للمتقدمين المستحقين وذلك نتيجة لما يحظى به هذا المرفق من دعم متواصل ومساندة مستمرة من ولاة الأمر حفظهم الله.
وبين البابطين ان الحالات تصدر تباعاً نهاية كل شهر وجميع الحالات التي ادخلت بالحاسب الآلي حتى 30/12/1421ه قد صدرت قراراتها وهكذا حتى بقية الأشهر. وأشار وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي ان الاجراءات التي اتخذت لمنع المتسللين تأتي وفق التالي:
أولاً: البحوث الميدانية حيث يتم بحث حالات المستفيدين أو المتقدمين للضمان الاجتماعي ميدانياً بواسطة باحثين اجتماعيين مؤهلين والوقوف على واقع حالاتهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية والسكنية التي تعتبر من أهم المعايير التي يتقرر بموجبها استحقاق الحالة للضمان الاجتماعي من عدمه.
كما تم ربط الوكالة بالحاسب الآلي لكل من مصلحة معاشات التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فعن طريق تبادل المعلومات بين الوكالة وهذه الجهات وما يماثلها يتم التأكد من وضع المستفيدين سواء الحالات المستمر الصرف لها أو الحالات الجديدة التي تتقدم بطلب شمولها بالضمان الاجتماعي وعندما يتضح ان أي حالة لا تستحق الضمان الاجتماعي يتم استبعادها فوراً ووضعها في قائمة المستبعدين بالحاسب الآلي حتى لا تتسلل مرة أخرى بعد فترة من الزمن.
وتعزيزاً لأداء مكاتب الضمان الاجتماعي ورغبة في سرعة الانجاز، فقد تم ولله الحمد تأمين حاسبات آلية لجميع المكاتب دون استثناء ليتم تخزين المعلومات واسترجاعها بسرعة وفاعلية وربطها بالوكالة مما يعود بالنفع على المستفيدين، وكذلك وكالة الضمان الاجتماعي.
وكذلك الابلاغ من قبل المعرفين والعمد ورؤساء المراكز عن الحالات التي تستحق الضمان الاجتماعي والحالات التي يثبت عدم استحقاقها للضمان من الأمور التي تؤخذ بالاعتبار.
ووجه االبابطين الدعوة الى رؤساء المراكز والعمد والمعرفين بالتعاون التام مع وكالة الضمان الاجتماعي في الابلاغ عن أي حالة سواء كانت مستفيدة أو متقدمة للضمان الاجتماعي وذلك حفاظاً على الأموال العامة وتحقيقاً لأهداف الدولة في وصول الاستحقاقات الى مستحقيها فعلاً وبين البابطين ان الوكالة تقوم بمتابعة مستمرة للأنظمة والتعليمات الصادرة ومدى تطابق الأهداف مع النتائج وتعمل على تطوير هذه الأنظمة بما تمليه الظروف لأن كل يوم يجد جديد من حدوث تطورات على أساليب العمل.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved